الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرح لعبة Fortnite على Google Play رسميا.. ما سبب تراجع الشركة؟

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 22/أبريل/2020 - 06:41 م

تلقى عشاق الألعاب القتالية الإلكترونية خبرًا سعيدًا بإعلان شركة Epic Games طرح لعبة Fortnite عبر متجر Google Play لأجهزة الهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد android بشكل رسمي اليوم.

وكان اللعبة متاحة للهواتف أندرويد منذ أكثر من عام ونصف ولكنها لم تكن متاحة بشكل رسمي عبر متجر Google Play إلا أن الشركة طرحت لعبة Fortnite اليوم رسميًا.

طرح Fortnite على Google Play بعد 18 شهرا من الانتظار

 

وكانت شركة Epic Games تخشى طرح اللعبة عبر متجر جوجل بلاي Google Play حتى تحصل هي على كامل الأرباح الخاصة بتحميل المستخدمين للعبة ولا تشاركها شركة جوجل في هذه الأرباح.

ومنذ عام 2018 الوقت الذي شهد إتاحة اللعبة لهواتف أندرويد، كان يمكن للمستخدمين تحميل اللعبة عبر الموقع الرسمي للشركة مباشرة، دون الحاجة لتحميلها من متجر جوجل بلاي Google Play وهو المتجر الرسمي التابع لشركة جوجل ونظام أندرويد التابع لها.

يوم الأرض العالمي.. الاحتفالية الكبري لإظهار الدعم والاهتمام بحماية البيئة

لكن ما دفع الشركة للعدول عن قرارها وسياستها السابقة بإتاحة لعبة Fortnite عبر موقعها الرسمي فقط، وطرحها عبر متجر جوجل بلاي Google Play هو سياسة شركة جوجل التي تقيد التطبيقات التي يمكن تحميلها من خارج متجرها ومضايقتها بعدة إجراءات تقنية.

وقالت الشركة في بيان إنها توصلت إلى أن شركة جوجل لا تقبل بوجود تطبيقات يمكن تحميلها من خارج متجرها جوجل بلاي Google Play وتضع العراقيل أمامها؛ لذلك طرحت لعبة رسميًا عبر المتجر Fortnite Google Play .

وكانت جوجل تصنف Fortnite كأي تطبيقات أخرى تُحمل من خارج متجر Google Play كبرامج ضارة وخبيثة وتظهر النوافذ المنبثقة الخاصة بالأمان بشكل متكرر، وفق ما قالته شركة Epic Games المطورة للعبة Fortnite .

وطالبت الشركة المطورة لـ Fortnite شركة جوجل بمراجعة سياساتها ومعملاتها التجارية لتسمح لجميع مطوري البرامج بالوصول إلى العملاء ومستخدمي الهواتف المحمولة بحرية والانخراط معهم في التجارة عبر متجر جول جلاي Google Play وألا تجعل الأمر حكرًا عليها وحدها، لتكون هناك منافسة على قدم المساواة.

تابع مواقعنا