الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كُلفوا بنقل سيرة الشهداء”.. تعرف على رجال أمير كرارة في مسلسل الاختيار رمضان 2020 (تقرير)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 22/أبريل/2020 - 09:45 ص

“بإمكان نابليون أن يأخذنا معه إلى نهاية العالم”، هكذا قال أحد جنود القائد الفرنسي عنه، ويكون القادة الشجعان وتكون جنوده، أيام قليلة تفصلنا عن مشاهدة ملحمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، تلك الملحمة التي قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقديمها في مسلسل “الاختيار” من بطولة النجم أمير كرارة، والذي يجسد من خلالها شخصية قائد الصاعقة الشهيد أحمد صابر منسي والذي رحل ورجاله بالكامل عن دنيانا، لكن مازالت سيرتهم حية وستظل، هؤلاء الذين ضحوا بحياتهم ولم يفكروا لثانية في أنفسهم، وإنما كان الوطن همهم فوق كل شيء، وعلمونا درسا في الشجاعة والبطولة والإنسانية، هؤلاء هم “رجالة منسي” أبطال الصاعقة المصرية.

ونعرض لكم خلال هذا التقرير النجوم المختارين لتجسيد رجال المنسي والوقوف بجانب النجم أمير كرارة في معركته الرمضانية.

 رامز أمير

ويجسد الفنان الشاب رامز أمير، في مسلسل الاختيار، شخصية الملازم أول محمد طلعت السباعي، والذي كان أحد المقاتلين في معركة البرث عام 2017، وأحد أبطال كتيبة رقم 103 صاعقة، والذين نجوا من ذلك الهجوم الإرهابي.

ومن جانبه أكد أمير لـ”القاهرة 24″، أنه سعيد بهذه التجرب والتي سيكون لها بصمة في تاريخه، مشيرًا إلى أنه لم يرى الضابط السباعي، ولكن من المقرر زيارته لفريق العمل في اللوكيشن الخاص بالتصوير بعد أيام قليلة.

رامز أمير في كواليس الاختيار
رامز أمير في كواليس الاختيار

عصام السقا

ويجسد شخصية “الهرم” أحد أقرب العساكر إلى قلب الشهيد أحمد المنسي، والذي كان يعتبره بمثابة والده ويستشيره في كل الأمور الخاصة، كما أنه هو الذي سلّم وصية الراحل إلى زوجته في القاهر قبل الاستشهاد بيومين فقط، كما أنه ضحى بنفسه ووقف صامدًا في وجه الإرهاب، حتى لا يحصلون على جثة المنسي، كما أن ذخيرته انتهت، فبدأ بإلقاء الحجارة عليهم وبعدها استشهد.

عصام السقا وأمير كرارة
عصام السقا وأمير كرارة

كريم محجوب

ويتقمص شخصية مجند في الصاعقة يُدعى تايسون، ويؤدي خدمته العسكرية، ومن الأبطال الذين نجوا من الهجوم، وكان معروفًا بالمداهمات وأنه لا يخشي اقتحام العدو، وتربطه علاقة قوية بالمنسي.

كما أضاف محجوب لـ”القاهرة 24″، أنه تواصل مع البطل والذي رحب بالفكرة، وبعدها تقابلا في اللوكيشن الخاص بالعمل، وجلسوا سويًا لمعرفة تفاصيل أكثر عن حياته وعن حادث الهجوم الإرهابي.

كريم محجوب
كريم محجوب

محمد عز

وهو يجسد أحد أفراد الكتيبة 103 صاعقة، والذي كان مقرب من الشهيد الراحل أحمد صابر المنسي، وضمن رجال فرقته، وحارب في معركة البرث عام 2017 والتي استشهد فيها الكثيرون.

محمد عز في كواليس الاختيار
محمد عز في كواليس الاختيار

أحمد الشاذلي

ويشارك في المسلسل، بتجسيد شخصية “ماسا”،وهو كان صف ضابط في الكتيبة 103، والتي كان يقودها المنسي، ويعد وصلة التواصل بين الضباط والعساكر، كما عُرف بأنه بطل في المعارك والمداهمات، واستشهد مع المنسي على يد الإرهابيين.

الشاذلي
الشاذلي

شريف البرداويلي

ويتقمص شخصية المجند الشهيد أحمد علي نجم، ابن مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، والذي كان ضمن شهداء معرك البرث في سيناء عام 2017، واستشهد مع البطل أحمد المنسي، بعد هجوم الإرهاب عليهم.

شريف برداويلي
شريف برداويلي

حسين كرارة

ويجسد شخصية الشهيد البطل الملازم  أحمد محمد حسنين، ابن مركز الباجور محافظة المنوفية، والذي كان يُعرف داخل الكتيبة 103 صاعق والتي يقودها المنسي بـ”حسنين”، واستشهد ضمن شهداء معركة البرث، وكان من المقرر أن يحتفل بخطبته قبل استشهاده بأربعة أيام، ودعا أهالي قريته للحضور، ولكن لم يشاء القدر ورحل.

أحمد حسنين، البالغ من العمر 23 عامًا، تخرج من الكلية الحربية دفعة 110، والتحق بالخدمة العسكرية فى شمال سيناء، كأحد أفراد الصاعقة، وهو الابن الأكبر لوالده.

الشهيد حسنين- حسين كرارة
الشهيد حسنين- حسين كرارة

تامر مجدي

و يجسد شخصية الشهيد علي علي، والذي كانت تربطه علاقة قوية بالمنسي، وباقي أفراد كتيبة البرث الذين استشهدوا، كما أكد الفنان الشاب، أنه تواصل مع والدته، من خلال محادثة عن طريق الفيديو كونفرانس، وكانت سعيد للغاية، قائلًا: “أول ما شافتني قالتلي دي أحلى مكالمة جاتلي من سنين، كأني شفته قدامه”.

تامر مجدي في كواليس الاختيار
تامر مجدي في كواليس الاختيار
تابع مواقعنا