الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع اقتراب هلاله.. دعاء دخول رمضان 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 22/أبريل/2020 - 04:16 م

يبحث المصريون عن جميع النصوص الواردة في دعاء دخول رمضان 2020، خاصة مع اقتراب حلول الشهر الكريم، والذي ينتظر المسلمون من العام للآخر، لما فيه من بركات وخير على الجميع.

ويعتبر شهر رمضان من أهم المناسبات الدينية عند المسلمين، إن لم يكن المناسبة الأهم على الإطلاق، والتي يتحلى فيها المسلمون بجميع مظاهر الود والحب والتعاون، والأخلاق الكريمة، ومساعدة الفقراء والمساكين.

أدعية استقبال شهر رمضان 2020

يتوقع أن يبدأ شهر رمضان يوم الجمعة المقبل، وسط استعدادات من المسلمين للبدء في صيامه وقيامه، كل يدعو الله أن يعمه برحمته وأن يبلغ الشهر الكريم وأن يصبح من المقبولين فيه الذين أعتق الله رقابهم من النيران.

اقرأ أيضًا: موعد إعلان قرارات مجلس الوزراء اليوم بشأن حظر التجوال في رمضان

وبالرغم من أنه لم يؤثر عن النبي أنه دعا دعاءًا مخصصًا لشهر رمضان، إلا أن هناك عددًا من الأدعية التي ينبغي على المسلم الإكثار منها، خاصة في ظل استقبال الشهر الكريم، وأهمها ما كان يقوله النبي الكريم عليه الصلاة والسلام” “اللهم بلغنا رمضان”.

دعاء دخول رمضان 2020

أما ما ورد عن النبي، هو دعائه عند استقبال أي هلال لشهر هجري سواء رمضان أو غيره، حيث كان يقول: “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والسلام، والخير لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام، اللهم بلغنا صيامه وقيامه وقراءة القرأن، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلًا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا، فمن صامه وقامه إيمانًا واحتسابًا غفرت له ذنبه”.

اعتاد المصريون على التجمع في رمضان سواءًا كل عائلة مع نفسها، أو عن طريق الزيارات المتبادلة، وحفلات الإفطار الجماعي، التي تظهر مدى الحب والتعاون لدى المصريين، خلال الشهر الذي يتم انتظاره كثيرًا.

ويختلف شهر رمضان العام الحالي، عن كل رمضانات الأعوام السابقة، حيث يدخل شهر رمضان 2020، وسط انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، الذي ضرب جميع دول العالم، مسببًا حالة من العزلة الاجتماعية، بين الافراد والمجتمعات، خاصة بعد تطبيق حظر التجوال في معظم البلدان، وحظر التجمعات على اختلاف أنواعها.

ويدخل المصريون شهر رمضان 2020 وسط مجموعة من الإجراءات الإحترازية، التي اتخذتها الحكومة المصرية للحد من تفشي انتشار لفيروس في مصر، ويأتي على رأسها، منع إقامة صلاة التراويح وموائد الرحمن وكل الندوات الثقافية أو ماشابه.

تابع مواقعنا