الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأطباء” تخاطب التعليم العالي والمستشفيات الجامعية لسرعة صرف زيادات الامتياز (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 23/أبريل/2020 - 04:26 م

طالبت نقابة الأطباء كلا من وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، وأمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، الدكتور حسام عبد الغفار، بسرعة صرف الزيادات القانونية بمكافأة أطباء الامتياز، وذلك حسب توجيهات رئيس الجمهورية الصادرة بحقهم بقيمة 80 %، من إجمالي ما يتقاضاه الطبيب مع صرف الفروق المستحقة لكل منهم بأثر رجعي.

مخاطبة الاطباء

وأشارت النقابة فى مخاطبتها للوزارة لأحكام القوانين التى تنص على ذلك وهي كالآتي:

– بالإشارة لصدور القانون رقم 153 لسنة 2019 بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب والمنشور بالجريدة الرسمية بالعدد 39 مكرر بتاريخ 29 سبتمبر 2019:

وقد نصت المادة رقم 3 مكرر المضافة على الآتي: “يمنح المتدرب خلال مدة التدريب الإجباری مكافأة تدريبية شهرية تعادل ۸۰% من إجمالي ما يتقاضاه شاغل وظيفة طبيب مقيم، وذلك دون الإخلال بالقوانين والقرارات المعمول بها في القوات المسلحة بهذا الشأن”.

كما نصت المادة الرابعة من القانون على الآتي: “ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، وبالتالي تصبح هذه المادة واجبة النفاذ من اليوم التالي لنشر القانون بالجريدة الرسمية (أي اعتبارا من 30 سبتمبر 2019).

مخاطبة الاطباء

وبالإشارة لما نشر بوسائل الإعلام المختلفة بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية نحو صرف الزيادات المستحقة للأطباء الامتياز:

 

– نحيط سيادتكم علما بورود العديد من شكاوى الأطباء الامتياز التي تفيد بعدم صرف الزيادة القانونية المقررة لهم بالمكافأة حتى الآن.

لذلك نرجو من سيادتكم اتخاذ ما يلزم نحو قيام جميع كليات الطب بصرف مكافأة أطباء الإمتياز بقيمة تعادل 80 % من إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم، مع صرف الفروق المستحقة لكل منهم بأثر رجعي إعتبارا من تاريخ 30 سبتمبر 2019 تطبيقا لنص القانون المشار إليه (مرفق صورة القانون).

وزير المالية: تكليفات رئاسية برفع مكافأة أطباء الامتياز لـ2200 جنيه شهريًا

تابع مواقعنا