الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دبي: فتح المولات والمحلات التجارية من 12 ظهرًا وحتى العاشرة مساءً بمناسبة شهر رمضان

القاهرة 24
أخبار
الخميس 23/أبريل/2020 - 08:57 م

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في مدينة دبي الإماراتية، برئاسة الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، تخفيض إجراءات تقييد الحركة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقررت اللجنة العليا، تخفيض إجراءا تقييد الحركة في دبي بصورة جزئية اعتبارًا من غد الجمعة، تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضحت اللجنة، أنه تم السماح بإعادة فتح جزئي لمراكز التسوق والمولات والأسواق والمحلات التجارية، لتفتح أبوابها يوميًا أمام الجمهور من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 10 مساءً، وبطاقة أقصاها 30% من إجمالي الطاقة الاستيعابية للزوار للمراكز التجارية والمحلات التجارية والمطاعم فيها.

وأكدت، حظر الفعاليات الترفيهية وأنشطة مناطق الجذب لتفادي الازدحام وتجمهر الزوار، وبالنسبة لمواقف السيارات في المراكز التجارية والمطاعم، لن تتوفر خدمة صف السيارات، كما سيتم إتاحة 25% من إجمالي مواقف السيارات للحد من كثافة الزوار لمراكز التسوق.

وأشارت، إلى أنه سيتم مواصلة عمليات التعقيم بشكل مستمر داخل المولات والمحلات التجارية، وعمل فحص درجات حرارة الزوار عند المداخل، وارتداء الكمامات لكونها شرط رئيس لدخول المركز، وكذلك استخدام مواد التعقيم لضمان أعلى درجات الحماية للزوار والعاملين، كما سيتم تزويد كل من مراكز التسوق والمولات بغرفة عزل طبي لاتخاذ الإجراء الصحي اللازم تجاه أي حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس للحفاظ على سلامة الجميع.

وشددت لجنة إدارة الأزمة بدبي، على عدم السماح بدخول كبار السن فوق عمر 60 عام والأطفال بين 3 سنوات و12 عام، وتطبيق سياسة عدم السماح بإرجاع المشتريات أو استبدالها في جميع المتاجر ومنافذ البيع إلا في حال وجود عيب في المنتج، والتشجيع على الدفع الذكي والإلكتروني وتفادي استخدام العملات النقدية.

تابع مواقعنا