الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط مخزن أدوية مُهربة في الشرقية.. وتحريز 11 ألف و769 عبوة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 23/أبريل/2020 - 11:12 ص

شنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، برئاسة وإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الخميس، حملات تفتيشية مُكبرة، بالتنسيق بين إدارة التفتيش الصيدلي ومباحث التموين؛ للتفتيش على عدد من الصيدليات ومراكز بيع الدواء بمدينتي فاقوس والحسينية.

مخزن أدوية مُهربة في الشرقية
مخزن أدوية مُهربة في الشرقية

وداهمت الحملة مخزن أدوية بمدينة الحسينية؛ لإدارته بدون تراخيص من الجهات المُختصة، فيما جرى ضبط وتحريز كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية مجهولة المصدر.

مخزن أدوية مُهربة في الشرقية

جرى ضبط وتحريز 11 ألف و769 عبوة لأدوية مُدرجة بالجدول الأول للمواد المُخدرة ترامادول مُهرب، وأدوية مُدرجة بالجدول الثاني للمواد المؤثرة على الحالة النفسية، مجهولة المصدر، فضلًا عن أدوية أخرى مُهربة وغير مُسجلة بوزارة الصحة، ومستلزمات طبية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى أدوية خاصة بوزارة الصحة محظور بيعها، وأخرى منتهية الصلاحية، وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين المناسبة لها، ومستلزمات طبية صادر بشأنها منشور بمنع تداولها.

جرى التحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، ومنها المحضر رقم 223 جُنح أمن دولة طواريء الحسينية لسنة 2020، ومحضر مزاولة مهنة الصيدلة بدون تراخيص لمالك المخزن.

تابع مواقعنا