الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية صلاة التراويح 2020 في البيت.. هل تجوز أدائها مع القيام بالمنازل؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 23/أبريل/2020 - 11:42 م

ننشر كيفية صلاة التراويح 2020 في البيت حيث يتسائل كثيرون حول هل تجوز أدائها والقيام في المنازل؟، وذلك بالتزامن مع استمرار غلق المساجد في شهر رمضان وفقًا لما تواجهه الدولة من إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

هل تجوز التراويح والقيام في المنازل؟

وقد أجاب الدكتور محمد وسام، مدير إداره الفتوى المكتوبة، وآمين الفتوى الخاص بدار الإفتاء المصرية، خلال بثًا مباشرًا عن ذلك السؤال، قائلا: “رغب الله بأن تقوم صلاة القيام والتراويح في المنازل في رمضان، أراد الله أن يرجعنا إلي الأمر الأول عند قيام الناس بالصلاة خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم في بداية رمضان، وفي اليوم الثاني ظل ينتظرون الرسول صلي الله عليه وسلم ولكنه لم يأتي وأيضاً في اليوم الثالث، وعند سؤال الناس عن السبب، أجاب: صلاة المرء في بيته أفضل، لأنها سنة الرسول الكريم”.

وقال أيضاً: “إن من يريد الصلاة والقيام في المساجد فإنه ليس وقتا مناسب بسبب انتشار الفيروس كورونا “كوفيد19″،  فعلي الناس الصلاة في المساجد إمتثالا لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم، وبذلك يزيد البيوت نوراً كثيرة، وأيضاً يزيد البيوت بالقرآن والنور، وفرصة للناس لتفاعلهم مع القران الكريم بقلب صافي وبين ابنائه، وبهذا تأثير كبير وتجمع الاسر في رمضان تملأ للحكمة في الظروف الحالية”.

وأضاف: “الله يريد أن تعمر البيوت بالقرآن، ففي رمضان القادم فرصة من الله سبحانه وتعالى، ونطلب من الله كما أذن لنا أن نستقبله، وان يأذن لنا ان يتقبله، وعلي الناس النظر دائماً الي الجزء الممتلئ للكوب، فرؤية النعمة من أفضل نعم الله علينا.

كيفية صلاة التراويح 2020 في البيت

1-إذا صلي رجل بزوجته، تقف خلفه. 2-وعند وجود ولد والزوجة، يصلي الولد علي يمينه والزوجة خلفه. 3-وعند وجود ذكور وإناث للرجل وزوجة، يصلي الذكوى خلفه، والزوجة والاناث خلف الذكور.

اقرأ أيضا:

هل تجوز صلاة التراويح خلف إمام الحرم المكي من التلفزيون؟.. المفتي يُجيب

السعودية تعلن إقامة الصلاة بالحرمين الشريفين وتخفيفها لخمس تسليمات

عاجل.. إعفاء المتحدث باسم الأوقاف من عمله بسبب تصريحات الصلاة بدون مصلين

الأوقاف: نرحب بفكرة إقامة التراويح بدون مصلين.. ومستعدين لدراستها (فيديو)

تابع مواقعنا