• بحث عن
  • “mbc مصر” تبرز مبادرة القاهرة 24 لإنتاج الأخبار إلكترونيًا لأول مرة في الوطن العربي (فيديو)

    أشادت قناة ” mbc مصر”، بالمبادرة التي أطلقها موقع “القاهرة 24″، لإنتاج الأخبار بطريقة إلكترونية وبدون أي تدخل بشري، من أجل توفير جهد الصحفي للبحث وراء تتابعات الخبر وتقديم الرؤية الشاملة للجمهور، وفي أسرع وقت.

    وتحدث عن هذه المبادرة مقدم البرنامج هشام عاصي، في برنامج “صباحك مصر”، الذي مدح هذه المبادرة، تعد قيمة هذه المبادرة أنه الموقع الأول في الوطن العربي الذي يستخدم هذه التقنية لإنتاج الأخبار باستخدام الذكاء الاصطناعي.

    والمبادرة  تأتي تحت عدد من الجهات الرسمية وأبرزها الشركة المصرية للاتصالات، البورصة المصرية، وسامسونج الكترونيكس مصر، بجانب مؤسسات القطاع الخاصة الرائدة، كهونر للهواتف المحمولة بمصر، البنك التجاري الدولي، واتصالات مصر، الإضافة إلى دعم عدد من منظمات المجتمع المدني والكيانات الإعلامية وعلى رأسها نقابة الصحفيين.

    وزير الاتصالات عن مبادرة “القاهرة 24”: تقنيات الذكاء الاصطناعي تطور صناعة الصحافة الرقمية

    وتشمل المرحلة الأولى من المبادرة إنتاج بيانات أسواق الأسهم، العملات، الوظائف، وهذا باستخدام الأتمة كمرحلة أولى، ويتبعها مراحل أخرى، تشتمل على كافة الهيئات والمؤسسات الرسمية والجهات الحكومية والوزارات المختلفة، بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي وحسابات النجوم وكبار المسؤلين والشخصيات العامة وغيرهم.

    ويتم إنتاج البيانات الخاصة بأسواق العقارات والتجارة الإلكترونية في المرحلة الثانية من المبادرة، وستشمل المرحلة الثالثة والأخيرة من المبادرة نشر أخبار الشخصيات العامة وأنشطة المسئولين الرسميين وإنتاج نشرات اقتصادية وإخبارية شاملة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

    هل يستغني نظام إنتاج الأخبار بتقنية الذكاء الاصطناعي عن العنصر البشري؟.. محمود المملوك يجيب (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق