الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو تريكة: استفزاز جوزيه سبب تسجيلي أمام الزمالك.. وهذا تحذير حسن شحاتة في مباراة البرازيل

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 24/أبريل/2020 - 10:05 م

تحدث محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، عن كواليس مسيرته مع القلعة الحمراء منذ انضمامه إليها وحتى الاعتزال في 2013.

وقال محمد أبو تريكة في تصريحات لفضائية “بي إن سبورت”، إن ثابت البطل حارس مرمي الأهلي السابق، هو أول من استقبله داخل القلعة الحمراء، وكان خائفًا لكنه شعر بالاطمئنان بعدها.

وتابع: “وقفت أمام مكتبه ثم احتضنني وأشعرني بعدها أنني أصبحت واحدًا من الفريق وطالبني بالتحدث معه فور احتياجي إليه، وأكد أنهم يعلمون أن سيرته جيدة”.

واستكمل حديثه عن ثابت البطل: “من أكثر الشخصيات التي أثرت فينا جميعًا، يعرف تمامًا كيف يتعامل مع الأشخاص بشكل جيد.. متى يعامل باللين ومتى يعنف وهذه تعتبر موهبة كبيرة”.

وواصل: “محمد بركات لم يخف سوي من شخصين في الأهلي ثابت البطل ، ومانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأسبق”.

وتطرق في حديثه عن مواقفه السابقة مع مانويل جوزيه قائلا: “في إحدى المباريات أمام الزمالك أراد جوزيه أن يستفزني خلال الراحة بين الشوطين، قال البرتغالي كان ياما كان كان لدينا لاعب رائع سابقًا اسمه أبو تريكة أين هو أنا لا أراه”.

وأردف: “في الشوط الثاني من المباراة سجلت هدفا بعد حديث جوزيه”.

أما عن مواقف منتخب مصر، فقد تحدث عن أحد مواقف مواجهة مصر والبرازيل في كأس القارات بقيادة حسن شحاتة، وقال: “كنا خسرانين 3-1 كابتن حسن دخل غرفة الملابس بين الشوطين ورفع ثلاجة المياه وصدمها في الحائط، وأخبرنا أنه لم يحضر حتى نخسر 6 أو 7 أمام البرازيل حتى لو سيخوض المباراة بـ3 أو 4 لاعبين، من يخاف أو لا يريد اللعب يخرج حاليًا ولن يقول شيئًا.. ثم غادر من الغرفة قائلا اللي عايزين تعملوه اعملوه يا بشوات”.

وأوضح: “في الشوط الثاني أدينا أفضل مباراة في تاريخ مصر ومازال الناس يتحدثون عنها حتى الآن، حسن شحاتة كان يعرف كيف يتعامل مع كل لاعب وكيف يحفز اللاعبين”.

اقرأ أيضاً

شوبير: الاتحاد الدولي يختار “الخطيب وأبو تريكة” ضمن أعظم 48 لاعبًا عبر التاريخ

أبو تريكة يهنئ الأهلي بمرور 113 عاما على تأسيسه: “أعظم نادي في الكون

 

تابع مواقعنا