الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إسكندرانية” يواصلون الإدهاش.. مظاهرة بمجسم للكعبة في حظر أولى ليالي رمضان (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 24/أبريل/2020 - 05:22 ص

أثار مقطع فيديو ظهر فيه العشرات من محافظة الإسكندرية يطوفون الشوارع حاملين مجسم للكعبة الشريفة، سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وظهر في الفيديو العشرات يحملون مجسم للكعبة يطوفون بعض شوارع الإسكندرية ويغنون بالعديد من أغاني رمضان، بالتزامن مع أول أيام الشهر الفضيل.

وحظي الفيديو بآلاف المشاهدات والتعليقات، التي جاء غالبيتها على سبيل السخرية من الموقف، فيما قال عدد من مواطني الإسكندرية إن هذا الحدث تقليد سنوي في بعض مناطق المدينة الساحلية أول كل رمضان وليس بدعة بالتزامن مع قرار غلق المساجد، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

الساخرون من مشاهدي الفيديو انهالوا بالتعليقات عقب مشاهدته، فالبعض رأى أن “الإسلام بدأ من الإسكندرية”، وآخرون رأوا أن “الإسكندرانية” يسيرون بثبات نحو إبهار المصريين بالعديد من المشاهد الغريبة بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا، حيث خرج عدد من مواطني “مدينة الرب” في تظاهرة ضد الوباء تحت شعار “الدعاء يزيح الوباء”، بحسب تعليقات العديد من مستخدمي “السوشيال ميديا” وقتها.

الفيديو الذي أثار الجدل، صاحب انتقادات واسعة بجانب السخرية، حيث رأى عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أن مثل تلك التجمعات مهما كان غرضها في بمثابة بؤرة لانتشار فيروس كورونا، خاصة في الإسكندرية التي تأتي في المراكز الأولى للمحافظات صاحبة العدد الأكبر في حالات الإصابة بالفيروس داخل مصر.

جدير بالذكر أن العديد من الانتقادات طالت بعض “الإسكندرانية” بسبب ما شهدته منطقة البحر من ازدحام كبير سواء على الشواطئ أو الكورنيش، الأمر الذي دفع السلطات التنفيذية بالمحافظة إلى اتخاذ العديد من التدابير العاجلة لمواجهة تلك التجمعات بكل حسم.

تابع مواقعنا