السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعافي 8 مصابين بفيروس كورونا داخل مستشفى أبو خليفة للعزل في أول أيام رمضان

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 24/أبريل/2020 - 09:06 م

ارتفع عدد المتعافين في الحجر الصحي بمستشفى أبو خليفة في محافظة الإسماعيلية، اليوم الجمعة، لـ8 أشخاص، بعد سلبية تحاليلهم لفيروس كورونا المستجد، إثر خضوعهم للعلاج خلال فترة تواجدهم في الحجر الصحي، وتبين تحسن حالتهم وبسحب عينات منهم أثبتت النتائج اختفاء لفيروس كورونا المستجد بهم، وكان 7 أشخص غادروا المستشفى صباحًا، وشخص عصرًا بعد إجراء التحاليل له مرتين للتأكد من سلبية نتائجه، وبذلك يصل إجمالي المتعافين المغادرين للمستشفى لـ94 حالة.

فيما غادر الخميس، 3 حالات بعد تعافيهم تمامًا، لترتفع نسبة الشفاء في المستشفى وخاصة مع قدوم أول أيام رمضان، ومن المتوقع خروج عدة حالات السبت.

فيما جهزت محافظة الإسماعيلية، مبنى المدينة الجامعية لاستقبال الحالات المستقرة، أو التي اختفت عليها الأعراض وفي انتظار تحول نتائجها من إيجابية لسلبية، أو تحولت نتائجها وبعض الأعراض مازالت موجودة.

ويقول الدكتور أسامة عنتر، عميد كلية طب جامعة قناة السويس، إن المدينة الجامعية تحتوي على 3 مبان كل مبنى يتواجد به 5 أدوار، ومساحة الحجرة 24 مترا، ووضعنا في كل حجرة سريرين، والقوة الاستيعابية ستكون 380 شخصا ويتواجد بها 7 أجهزة تنفس صناعي، بالإضافة إلى القوة الاستيعابية للمستشفى الجامعي، وهي 600 سرير في قسم الداخلي، مشيراً إلى تسلمهم المدينة الجامعية بعد إعادة تأهيلها، وجاهزة لاستقبال أي حالات.

نائب مدير مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية: لدينا وفرة في الأدوية والمستلزمات الطبية

تابع مواقعنا