الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مستقبل وطن” يكرم مطران شبرا الخيمة للأقباط الأرثوذوكس ويهديه درع الحزب

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 24/أبريل/2020 - 12:41 ص

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقبل وطن، والمهندس أشرف رشاد، النائب الأول والأمين العام للحزب، والمهندس كامل ميشيل، عضو الأمانة العامه، نيافة الأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمه وتوابعها، في مقر الحزب، حيث قدم المستشار التهنئة للأنبا مرقس وللكنيسة المصرية بمناسة عيد القيامة المجيد.

وأشاد رئيس حزب مستقبل وطن، بالدور الوطني للكنيسة والذي تجلى في الإجراءات التي اتخذتها لحماية الوطن من فيروس كورونا وما قدمه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كمثال يحتذى به لرجل الدين الوطني، وكذلك تبرع الكنسية لصندوق تحيا مصر من أجل مكافحة تاثير فيروس كورونا في مصر.

وأشار رئيس الحزب، إلى أن الأنبا مرقس يقوم بدور وطني وتوعوي داخل مطرانية شبرا الخيمة، وهو جهد ملموس لكل المصريين.

وأكد، أن الظروف التي تمر بها البلاد أثبتت ترابط صلب بين أبنائها وكل القيادات أصطفت خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يدير الأزمة باقتدار وحكمة ونجاح منقطع النظير ويشيد به العالم أجمع.

وبدوره عبر الأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة، عن شكره وتقديره لحزب مستقبل وطن لجهوده الداعمة للدولة، لما قام به في الفترة الماضية لتوفير مساعدات للعمالة الغير منتظمة وتقديم المطهرات للقرى والمؤسسات.

وشدد على أن الكنيسة وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تمد يد العون للوطن واتخذت إجراءات كانت قاسية للأقباط في فترة الأعياذ ولكنها كانت ضرورية للحفاظ على الوطن.

وعبر عن سعادته بزيارته للحزب، مشددًا على وقوف الكنيسة بمسافة واحدة من جميع الأحزاب ولكنها تثمن ما يقوم به الحزب في تقديم المساعدات الداعمة لجهود الدولة ويدعو الجميع للاقتداء به.

وأكد المهندس كامل ميشيل، عضو الأمانة العامة للحزب، أن الكنيسة دائمًا تشجع على المشاركة والتواصل ولذلك توجد لجنة للعلاقات العامة داخل المجمع المقدس ومقررها نيافة الأنبا بيمن ولفيف من الأساقفة، ومن أهدافها تشجيع جميع أطياف الشعب المسيحي وبالخصوص للشباب والمرأة للمشاركة المجتمعيه والحياة السياسية والتواصل مع الأحزاب والدولة.

وفي نهاية اللقاء قدم المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، درع الحزب للأنبا مرقس، تكريمًا لدوره الوطني، وقدم الأنبا مرقس الشكر للحزب وقيادته وهنأهم بحلول شهر رمضان الكريم.

تابع مواقعنا