الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكافآت مخالفة للقيادات.. ننشر تقرير “المركزي للمحاسبات” عن “كشوف البركة” في هيئة ميناء الإسكندرية (مستندات)

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 24/أبريل/2020 - 02:38 م

كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، عددا من المخالفات في إجراءات صرف المكافآت التشجيعية والأعمال الأخرى بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية البحري، خلال الفترة من 1 يوليو 2019 وحتى 10 مارس 2020، على الرغم من تعليمات الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بخصوص هذا الشأن وتوجيهاته بترشيد النفقات داخل قطاعات الوزارة والهيئات والشركات التابعة لها.

وأكد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، والذي حصل “القاهرة 24” على نسخة منه، مخالفة الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، للتعليمات واللوائح، بشأن عدم أحقية صرف مكافأة الموازين لكل من المنتدبين أو المعارين خارج الهيئة وكذلك المتعاقدون للعمل بالهيئة، نظير مكافأة مقطوعة ما لم ينص قرار تعيينه على غير ذلك.

صرف 147 ألف جنيها مكافآت غير مستحقه لقيادات الميناء وعاملين بوزارة النقل 

 

وحسب التقرير، فإنه على الرغم من ذلك، صرفت هيئة ميناء الإسكندرية  مكافأة الموازين شهريًا للموظفة هدى عطية المنتدبة للعمل بوزارة النقل، بمبلغ قدره ٢١٥٠ جنيها، حيث تم صرف مبلغ قدرة ٢٥٠٠ جنيه مكافأة أخرى على سند القيام بأعمال أدت إلى تحسين طرق العمل بكفاءة، رغم انها منتدبة طوال الوقت خارج الهيئة، وذلك لاحتمالية تعديل المعلومات المعروضة على وزير النقل.

وذكر تقرير “المركزي للمحاسبات”، أن المتعاقدين بعقود عمل مؤقتة تمنحهم الميناء، مكافآت موازين بنفس الفئات المقررة لرؤساء الإدارات المركزية، ووفقًا للائحة الموازين المعتمدة من وزير النقل لا يحق لهم صرف تلك المكافآت،وأنه بمراجعة ثلاث عقود للمتعاقدين تبين حصولهم على مكافآت موازين ومكافآت أخرى بلغت ١٤٦,٩٥٥ جنيه، منها مبلغ ٧٨,٩٤٧ جنيه للموظف “ع. م”، ومبلغ قدره ٢٨,٩٨٧ جنيه للموظف “ه. أ”، ومبلغ قدره ٣٩٠٢١ جنيها للموظف “م .م.

ولفت التقرير، إلى أن الهيئة تعاقدت مؤقتا معهم بمد عقود لمدة 3 أشهر استنادًا للائحة الموارد البشرية التي تقضي بجواز التعاقد مع العمالة المؤقتة، رغم أن لائحة الموارد البشرية لم يتم اعتمادها من رئيس مجلس الوزراء، ولذلك فهم ليسوا عمالة مؤقتة فهم يتولون مناصب قيادية واشرافية طبقًا للعقود المبرمة، ولكن في الواقع وطبقًا لتوقيعاتهم على مستندات الهيئة، فمنهم من يشغل رئيس الادارة المركزية للخدمات البحرية، والثاني رئيس الإدارة المركزية للشؤون الهندسية، والثالث رئيس الإدارة المركزية للحركة، وطبقًا للائحة الموارد البشرية للهيئة، يجب أن يكون شغل الوظائف القيادية والإدارة الاشرافية في الهيئة بالتعيين، بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية أو من يفوضه.

تابع مواقعنا