• بحث عن
  • إعادة فتح ثلاث موانئ بالبحر الأحمر بعد تحسن الأحوال الجوية

    صديق العيسوي

    أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إعادة فتح مينائي بورتوفيق والزيتيات بمحافظة السويس وميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء، وتم استئناف الحركة الملاحية مع استمرار غلق ميناء الغردقة.

    وتابع مركز عمليات الهيئة الرئيسي، بالتنسيق مع المراكز الفرعية بالموانئ الخريطة المناخية، التي تصدر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حفاظًا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية.

    إغلاق أربعة موانئ بالبحر الأحمر لسوء الأحوال الجوية

    وكانت هيئة موانئ البحر الأحمر، أعلنت في وقت سابق، إغلاق مينائي بورتوفيق والزيتيات بمحافظة السويس، وميناء الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح وانعدام الرؤية الأفقية وحالة البحر المضطربة، حيث بلغت سرعة الرياح بموانئ السويس 30 عقدة جنوبية، وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 امتار والضغط 1008 مللى بار.

    بينما بلغت شدة الرياح بميناء الغردقة 30-35 عقدة جنوبية شرقية وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار والضغط 1006 مللي بار، فيما بلغت شدة الرياح بميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء 40 عقدة جنوبية وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار والضغط 1000 مللي بار.

    ووجه اللواء بحري خالد زهران، رئيس الهيئة، باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ ومتابعة الخريطة المناخية التي تصدر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق