• بحث عن
  • “الاعتماد والرقابة الصحية” تخصص 20% من بدلات الأعضاء لصالح صندوق “تحيا مصر” لمواجهة كورونا

    عبدالله أبو ضيف

    صرح الدكتور أشرف اسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بأن مجلس إدارة الهيئة قرر تخصيص 20% من بدلات أعضائه لمدة ثلاثة أشهر لدعم صندوق “تحيا مصر” خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة بتاريخ 22 أبريل 2020.

    وقد أوضح الدكتور أشرف اسماعيل، أنه تم اتخاذ هذا القرار إيمانًا بدور الهيئة في دعم الدولة لمواجهة هذه الأزمة وأهمية تكاتف الجميع، وأشاد بدور الحكومة المصرية في تخصيص نسبة من رواتب القيادات لدعم صندوق “تحيا مصر” لتخفيف تداعيات أزمة فيروس كوروناـ والتي تأثرت بها الكثير من العمالة غير المنتظمة وأسرهم.

    وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 71 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1075 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1417 حالة، من ضمنهم الـ 1075 متعافيًا.

    وأضاف أنه تم تسجيل 201 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق