الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدل حول وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم يونج بعد تدهور حالته الصحية بسبب جراحة في القلب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 25/أبريل/2020 - 05:34 ص

حالة من الجدل الواسع سادت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد ورود أنباء غير مؤكدة تفيد وفاة كيم يونج أوج، زعيم كوريا الشمالية، عقب إجراء عملية جراحية في القلب.

تلك الأنباء ظلت حاضرة وبقوة طيلة الأسبوع الماضي، الأمر الذي نفته بيونج يانج مرارًا وتكرارًا، مؤكدةً أن رئيس كوريا الشمالية حالته الصحية مستقرة.

الأمر عاد إلى ذروة الإثارة مرة أخرى، بعد تداول العديد من مستخدمي مواقع الاجتماعي، أنباء تُشير إلى وفاة كيم يونج، اليوم السبت، في ظل تكتم كوري شمالي.

وسائل إعلام عالمية، أفادت أن الصين أرسلت فريقًا طبيًا إلى كوريا الشمالية، لتقديم الاستشارة في إطار متابعة صحة الزعيم كيم يونج، مع التأكيد على أنه لازال على قيد الحياة.

وفي وقت سابق، نفى مسؤولون في كوريا الشمالية، في تصريحات مقتضبة لوسائل إعلام عالمية، ما ورد في بعض التقارير التي تُلمح إلى أن كيم يونج يرقد في المستشفى في حالة صحية خطيرة بعد إجراء جراحة في القلب، والتي تطورت إلى وفاته متأثرًا بما أصابه جراء تلك الجراحة.

وفي حالة وفاة كيم يونج، الزعيم الأكثر إثارة للجدل في العالم بمواقفه العديد التي وصفها الملايين بـ”المجنونة”، يبقى أمام كوريا الشمالية ثلاثة خلفاء.

أول أسماء خلفاء كيم يونج، كيم يو جونج،  أخت زعيم كوريا الشمالية، والتي ظهرت بجواره في أكثر من مناسبة، فضلًا عن كونها أول فرد من الأسرة الحاكمة تزور كوريا الجنوبية، ضمن وفد بلادها المشارك في دورة الألعاب الأولمبية عام 2018، كما رافقت أخيها في القمة الثلاثية التي عُقدت بين زعماء كوريا الشمالية والصين وأمريكا.

كيم يونج تشول، الأخ الوحيد الباقي لزعيم كوريا الشمالية، يبقى داخل دائرة الضوء لخلافة شقيقه في حال وفاته، إلا أنه لم يظهر في أي محفل سياسي رسمي، وكل ما يُعرف عنه أنه محب للموسيقى فقط.

تابع مواقعنا