• بحث عن
  • رابطة الدوري الإسباني تهدد الأندية الرافضة استكمال الليجا وتتعهد بسلامة الجميع

    ياسمين حسين

    هدد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، الأندية الرافضة استكمال منافسات الليجا بعد اتخاذ قرار استكمال البطولة المحلية التي تم إيقافها على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

     

    وسبق وأعلنت رابطة الدوري الإسباني تجميد منافسات الليجا على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد في مارس الماضي.

     

    وقال خافيير تيباس خلال مؤتمر صحفي تم بثه عبر الفيديو، إن الأندية التي سترفض خوض المباريات فور إعلان رفع الحظر سيتم خصم نقاط من رصيدها جراء هذا القرار.

     

    وأكد رئيس رابطة الدوري الإسباني منحه اللاعبين ضمانات بشأن السلامة في حالة استكمال الموسم بعد فترة تفشي وباء فيروس كورونا.

     

    وأضاف “عندما يعطوننا الأمر بأننا قادرون على العودة إذا رفض أي فريق خوض اللقاء فمن المقرر أن يتم التعامل معه على أنه لم يحضر”.

     

    وتابع ” في البداية سيتم خصم ثلاث نقاط من رصيده ثم بعد ذلك ستزيد وفقا للوائح”.

     

    كما أبدي تيباس قلقه بشان اللاعبين المتواجدين في أندية على وشك الصعود أو الهبوط، ويعتقدون أن عدم اللعب قد يؤثر على مصيرهم موضحاً بعض اللاعبين يقولون إذا لم يلعبوا فأنهم يصعدون أو يهبطون الأمر لن يكون بهذا الشكل يجب أن نعدل بين الجميع لذلك يجب أن ننهي الموسم”.

     

    واختتم تصريحاته عن استطاعته تحديد إذا كانت الحكومة أو الأندية هي التي ستوقع الضمان، وفقا لما طلبه عدة لاعبين، الذين سبق وطالبوا بكافة الضمانات من أجل العودة من جديد  مؤكدا لن يكون هناك خطورة عليهم إذا تدربوا ولعبوا مباريات مرة أخرى، قائلا :” لا توجد لدي مشكلة لتوقيع هذا الأمر كرابطة الدوري الإسباني”.

    اقرأ أيضاً

    أتلتيكو مدريد يعلن تخفيض رواتب لاعبي الفريق بنسبة 70%

    رابطة الدوري الإسباني تحدد 3 مراحل لعودة النشاط.. على رأسها اختبارات كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق