• بحث عن
  • طارق شوقي يوضح لأولياء الأمور امتحانات الثانوية العامة.. هل سيتم إلغائها هذا العام واعتماد نظام القدرات؟

    السيد موسى

    عقب وزير التعليم دكتور طارق شوقي، على الدعوات والشائعات التي أطلقت في الأيام الماضية، بإلغاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، واعتماد نظام القدرات بديلا عنها، والتمهيد لدخول الجامعات عن طريقها، مع التأكيد على أهمية هذه الخطوة، في ظل اتخاذ الدولة للعديد من الإجراءات الاحترازية، ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

    ونفى وزير التعليم، هذه المعلومات جملة وتفصيلا، عبر تصريح له على حملة “معًا نستطيع” الداعمة للنهضة التعليمية بمصر، قائلا: لن يكون هناك امتحان قدرات لأنه ببساطة، يحتاج إلى أكثر من عام لإعداده، وهو من اختصاص وزارة التعليم العالي وليس لنا”.

    هل اجتمع السيسي ومدبولي بطارق شوقي لإلغاء الأبحاث أو امتحانات الثانوية العامة؟.. وزير التعليم يجيب

    وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن هذه الفكرة قد تستغرق أكثر من عاماً كاملاً حتى يتم تنفيذها بالشكل المطلوب، وهذه الخطوة، تعد من اختصاص وزارة التعليم العالي، وهي المسؤولة عن إعدادها، ولكن هذا الأمر لم ولن يكن مطروقا هذا العام”، وأشار شوقي إلى أن أهمية دور التوعية لأولياء الأمور، حتى لا يختلط عليهم هذا الأمر، مردفا: ” الطلاب الذين لن يؤدوا الامتحانات، سيعتبرون ساقطي السنة”.

    وكانت هناك دعوات طالبت في الفترة الأخيرة، بإلغاء امتحانات الثانوية العامة، لهذا العام واعتماد نظام القدرات بديلاً عنها، وهو الأمر الذي نفاه الدكتور طارق شوقي وزير التعليم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق