• بحث عن
  • كيفية صلاة القيام في المنزل خلال شهر رمضان 1441 – 2020

    ننشر كيفية صلاة القيام في المنزل خلال شهر رمضان 1441 –  2020، حيث يتقرب المسلمون من الله أكثر والحرص الشديد على الإكثار من الصلوات النافلة، وذلك نظرا لأن الله يضاعف الثواب خلال الشهر المبارك.

    صلاة القيام في المنزل خلال شهر رمضان

    صلاة قيام اللّيل، هي من الصلوات النّوافل، بمعنى أنها ليست فرض على الإنسان المسلم، فإذا أداها المرء أعطله اللهمن الثواب العظيم، وإذا تركها لا يعاقب عليها نظرا لأنها من صلوات النوافل، قال تعالى: (وَمِنَ اللَّيلِ فَتَهَجَّد بِهِ نافِلَةً لَكَ عَسى أَن يَبعَثَكَ رَبُّكَ مَقامًا مَحمودًا).

    كيفية صلاة القيام في المنزل خلال شهر رمضان 1441 – 2020

    • يجب على المسلم أن يقوم بأداء ركعتين ركعتين.
    • يجب أن يقوم بالتسليم بعد كلّ ركعتين يؤدّيهما.
    • يجب على الإنسان المسلم أن لا ينسى أن يؤدّي الوتر، حيث يأتي ذلك اقتداءً بفعل رسول محمد -صلّى الله عليه وسلّم- في قيامه، وإن خاف المرء أن يدرك صلاة الفجر وهو لم يوتر بعد فيجوز له أن يوتر بركعةٍ واحدةٍ.
    • يجب على المسلم أن يتلو فيها بعد سورة الفاتحة سورة الإخلاص من القرأن الكريم.
    • ومن باب فضل دعاء المسلم، فعليه أن يدعو دعاء القنوت، وصلاة قيام اللّيل تكون في أوّل اللّيل، أو أوسطه، أو آخره، لكن في الآخر أفضل، وهو الثّلث الأخير، وعددها من حيث الأفضل أن تصلّى إحدى عشر ركعة، أو ثلاثة عشر ركعة، ومن السّنة أن يقوم المسلم بترتيل الآيات الكريمة عند القراءة، وقراءة ما تيسرّ له من القرآن الكريم، ومن المستحبّ عند القراءة أن يستعيذ بالله عند قراءة الآيات التي فيها وعيد.

    الجدير بالذكر أن عدد ركعات صلات الوتر فردية، والدليل على ذلك أنه قد رُوي عن أبي أيّوب الأنصاريّ أنّه قال: (الوترُ حقٌّ، فمن شاءَ أوترَ بخمسٍ، ومن شاءَ أوترَ بثلاثٍ، ومن شاءَ أوترَ بواحدةٍ).

    اقرأ أيضا:

    كيفية صلاة التراويح 2020 في البيت.. هل تجوز أدائها مع القيام بالمنازل؟

    الآن.. كيفية صلاة التراويح في المنزل خلال شهر رمضان 1441 – 2020

    مواقيت الصلاة اليوم الخميس في مدن ومحافظات مصر

    السعودية تعلن إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين وتخفيفها لخمس تسليمات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق