• بحث عن
  • مسلسل الاختيار الحلقة الثانية.. تعيين عبد الفتاح السيسي وزيرًا للدفاع

    عرضت فضائية “ON E”، منذ قليل الحلقة الثانية من مسلسل الاختيار، والذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويروي قصة حياة الشهيد البطل أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي استشهد في معركة كمين البرث عام 2017، في مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

    وشهدت الحلقة الثانية من مسلسل الاختيار، أحداثًا كثيرًا، فبدأت بمشهد بين عائلة هشمام عشماوي، والذي أظهر النفسية السيئة التي يعيشها الأرهابي، بسبب استمرار تواجده في الجيش المصري.

    وظهر المنسي مع زوجته منار في منزلهم، وهو يعم على وجهه الحزن، بسبب استشهاد عدد كبير من العساكر في مذبحة رفح الأولى التي حدثت عام 2012.

    وتقابل المنسي مع صديق له في المسجد، وظل يعطيه نصائح ويقدم له رسائل ويهدأ من شأنه بعدما اكتأب بسبب استشهاد الجنود.

    وقال المنسي، إلى اللواء والذي يجسد شخصيته الفنان ماجد المصري، إنه يريد الانتقال إلى محافظة شمال سيناء حتى ينتقم من الإرهاب الذي استهدف كمين شهداء رفح.

    وفي نفس الوقت، اجتمع عشماوي مع الضابط المفضول عماد صديقه، والذي تحدث معه عن رغبته في الاتجاه إلى سوريا ليجاهد هناك، وذلك عن طريق أحد أصدقائه بعد الانتهاء من قصة المعاش المبكر.

    واستعرض التليفزيون في الحلقة بمشهدًا حقيقًا حينما تم الإعلان عن تعيين الفريق أول والقائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسي، وزيرًا للدفاع، حيث عبر عشماوي وصديقه عماد عن استيائهم من هذا التعيين.

    كما استعرضت الحلقة، بالكثير من مشاهد حقيقية خلال اعتصامات الإخوان في رابعة العدوية، واعتراض المصريين على دستور الذي أقره الرئيس الراحل محمد مرسي.

    مسلسل الاختيار الحلقة الثانية
    مسلسل الاختيار الحلقة الثانية
    مسلسل الاختيار الحلقة الثانية
    مسلسل الاختيار الحلقة الثانية

    المسلسل يتناول لأول مرة فى الدراما المصرية حياة أحمد صابر المنسى، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد في كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.

    الاختيار بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية “كلبش” التى قدموها سوياً، من إنتاج “سينرجي”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق