الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد أذان المغرب اليوم السبت 25-4-2020 في مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 25/أبريل/2020 - 01:58 م

ينتظر الملايين حول العام موعد أذان المغرب اليوم السبت 25-4-2020 في مصر، بل والعالم أجمع، حيث يعتبر أذان المغرب هو بداية لطقوس عديدة في شهر رمضان لدى كل الأسر المصرية، بدءًا من “لمة” الإفطار وحتى متابعة الأعمال الدرامية و المسلسلات المتنوعة.

وينتظر الناس أذان المغرب لبدء الإفطار بعد صيام دام 15 ساعة و 5 دقائق في ثاني أيام شهر رمضان المعظم، ويؤذن لصلاة الفجر الساعة 3.44 صباحًا، وحددت الإمساكية وقت السحور 1:24 صباحًا، أما موعد الإمساك فكان فى 3:24 صباحا، ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 6:29.

ويعتبر شهر رمضان من أكثر الشهور التي تتنزل فيها الرحمات من رب العباد إلى الناس، ويحاول الجميع التقرب إلى الله بالصلاة والقيام والتسبيح، ولكن وفقا للاجراءات الاحرتازية والوقائية التي أقرتها الحكومة في بياناتها الرسمية والتي منعت فيها التجمعات بكافة أشكالها، وإقامة صلاة التراويح في المساجد، وحظرت فتح المساجد إلا للأذان فقط.

يُذكر أنه اليوم السبت 25 إبريل، هو ثاني أيام شهر رمضان المبارك، والذي بدأ المسلمون في استقبال شعائره أمس الجمعة، ومن أبرز تلك الشعائر الدعاء والاستغفار، وهناك مجموعة من الأدعية المستحبة بالتزامن مع الشهر الكريم.

ومن ضمن تلك الدعوات، “اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ”، وأيضًا: “اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ”.

تابع مواقعنا