• بحث عن
  • وزير التربية والتعليم يحسم الجدل بشأن موعد امتحانات الثانوية العامة

    السيد موسى

    حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل بشأن موعد امتحانات الثانوية العامة، بالتزامن مع إجراءات وقرارات الوزارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

    وعلق شوقي على سؤال أحد متابعيه على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا إن مواعيد امتحانات الثانوية العامة كما هي وتبدأ في 7 يونيو القادم.

    وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الجاري، بعد إجراءات الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وكتب شوقي منشورًا على صفحته بـ”فيس بوك”، قال فيه: “سوف تعقد امتحانات الدبلومات الفنية بدءًا من يوم 13 يونيو وتستمر حتي 19 يوليو 2020 والجدول النهائي يوم 15 مايو 2020 إن شاء الله”.

    وزير التربية والتعليم يُعلن موعد امتحانات الدبلومات الفنية (صورة)

    وفي وقت سابق، أعلن شوقي، أنه بعد التشاور مع الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، فقد قرروا اقتصار المشروعات والدراسات التطبيقية في “سنوات النقل في التعليم الفني” علي الفترة الدراسية حتي 25 مارس 2020 فقط.

    التعليم: الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية (خاص)

    وأضاف شوقي، في تصريحات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية مع ملاحظة أن امتحانات الدبلومات ستبدأ في منتصف مايو القادم.

    وأشار وزير التعليم، إلى أنه تم بالفعل وضع وطباعة العديد من أسئلة الامتحانات، ومن الصعب إعادة الطباعة لأنها ملايين الأوراق، متابعًا: “لذلك قررنا إلغاء الأسئلة التي تقع في المنهج الذي يقع بعد 15 مارس 2020 ، وذلك اثناء الامتحانات وتوزيع درجاتها علي بقية الأسئلة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق