الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك وفضلها على المسلمين

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 25/أبريل/2020 - 01:22 م

دعاء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، من الأمور المستحبة للجميع، خاصة مع حب الجميع لنيل الثواب الكامل خلال هذه الفترة التي تنفتح فيها أبواب السماء، ويعد دعاء صلاة التراويح من الأمور المستحبة، حيث إنه من السنن المعروفة، ويلجأ إليه المؤمنون قبل صلاة التراويح، ويرددون دعاء صلاة التراويح خلال هذه الفترة، في ضوء تنفيذ السنن المذكورة عن النبي محمد صلى الله وعليه وسلم، وهناك دعاء صلاة التراويح المعروف، ومنه المقصر.

دعاء صلاة التراويح

نص دعاء صلاة التراويح هو:  اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك أنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت.

اللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا وعلى الإيمانِ الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعاً توفَّنا وأنت راضٍ عنّا. يا خيرَ الرازقين اللّهم إنا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك وحبَّ من يُحبُّك وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا إلى حبِّك وأن تغفرَ لنا وترحمَنا وإذا أردت بقومٍ فتنةً فاقبِضْنا إليكَ غيرَ مفتونين لا خزايا ولا ندامة ولا مُبَدَّلين برحمتكَ يا أرحمَ الراحمين. داوِنا اللّهمَّ بدوائِك واشفِنا بشفائِك وأغْنِنا بفضلِك عمّن سِواك يا كاسيَ العظامِ لحماً بعد الموت ارحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين وبكى علينا الحبيب والغريب اللّهم ارحمنا إذا وُورينا التراب وغُلِّقَتِ من القبورِ الأبواب فإذا الوحشةُ والوحدةُ وهوّنِ الحساب.

وتمتد صلاة التراويح في كل ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك، حيث تكون مع ليالي شهر رمضان المبارك، وفى كل ليلة من ليالي رمضان تكون صلاة التراويح ومعها دعاء في آخر الصلاة، حتى ليلة السابع والعشرين من نفس الشهر  والتي أجمع العلماء على أنها ليلة القدر، وفيها يتم ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح ثم الدعاء، ويسمى بدعاء ليلة القدر.

 

تابع مواقعنا