الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فحص مخالطين لمصابين بكورونا في 4 مناطق بقنا

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/أبريل/2020 - 03:35 م

توجه فريق الطب الوقائي بصحة قنا، اليوم السبت، إلى 4 مناطق بمدينة قنا لمتابعة حالات مخالطين لمصابين بفيروس كورونا المستجد؛ وتم نقل المشتبه في إصابتهم بالفيروس لمستشفى الحميات بقنا، لسحب العينات وإجراء التحاليل الخاصة بكورونا.

وقال أحمد عارف، مفتش أول بإدارة صحة قنا في بيان إعلامي: إن فريق الطب الوقائي بصحة قنا بناء على تعليمات الدكتور منتصر عبد المنعم همام، مدير إدارة صحة قنا توجه إلى المخبز الآلي لمتابعة مخالطين لحالة وإرسال المخالطين المشتبه بهم إلى أحد مستشفيات الفحص “مستشفى صدر قنا – مستشفى حميات قنا”، لإجراء الفحوصات اللازمة لفيروس كورونا المستجد.

وتابع عارف أن الفريق الطبي توجه إلى شارع جنينة مهنا بمدينة العمال، وشارع خلف شركة الكهرباء بمنطقة عمرو أفندي، وشارع الميناء النهري لمتابعة مخالطين لكل حالة وجميعهم بخير وبصحة جيدة ولم تظهر أي أعراض على أحد منهم، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد أن فريق الطب الوقائي نبه على المخالطين للحالات المصابة بكورونا بالعزل بالمنزل للمدة المقررة، وسيتم التواصل بهم يوميا كمتابعة حتى انتهاء فترة العزل المقررة، وإعطائهم التعليمات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، والإبلاغ على الفور في حالة حدوث أي أعراض في أي وقت.

تابع مواقعنا