• بحث عن
  • الحكومة: معدلات الإصابة بكورونا في ارتفاع ولكن داخل إطار استيعاب الدولة

    قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تتبع خطة استراتيجية فى التعامل فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

    وتابع: “علينا أن لا نغفل أننا لدينا هم كبير اسمه كورونا وإلى أن يتم الوصول إلى حل لهذا الفيروس علينا أن نتبع الإجراءات الوقاية والطبية اللازمة فى عودة الحياة تدريجياً”.

    وأضاف “سعد” خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن عدد الإصابات جراء فيروس كورونا، فى تزايد ولكن مازلت فى قدرة استيعاب الدولة لها، مشددا على أن معدل التعافى بالبلاد تفوق المعدل العالمى نتيجة جهود وزارة الصحة، قائلا: “من 30 % إلى 50% من عدد الوفيات نتيجة تأخر المصابين فى دخول المستشفى”.

    الصحة: تسجيل 215 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و10 حالات وفاة

    وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 62 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1176 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1502 حالة، من ضمنهم الـ 1176 متعافيًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق