• بحث عن
  • بعد حديث “مدبولي” عن عودة السياحة.. متحدث الوزراء: يقصد الداخلية وليس الخارجية

    قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أى كلام عن فتح السياحة خلال الفترة الراهنة نقصد به السياحة الداخلية وليس الخارجية “بين المطارات المصرية وفتح الفنادق للمصريين” خاصة وأننا مقبلين على إجازة عيد الفطر المبارك”، مشددا على أن رئيس الوزراء قصد السياحة الداخلية.

    وأضاف “سعد” خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن فتح السياحة الخارجية ليس بيدنا كون ذلك مرتبط بحركة الطيران العالمى، وإجراءات أخرى، قائلا:”نعمل على تشجيع السياحة الداخلية وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة حتى نعيد الحياة إلى طبيعتها ولكن مطعمة بإجراءات احترازية”.

    وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: “نستطيع تحقيق نجاح فى ذلك حال تطبيقنا الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة، فالدولة اتخذت عدة إجراءات تدعم من خلالها إنعاش حركة السياحة الداخلية، تخفيض تكاليف الطيران للأسر المصرية”.

    متحدث مجلس الوزراء: الحكومة ستتخذ قرارًا بشأن السياحة الداخلية في النصف الأول من رمضان

    وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الأوضاع الاقتصادية في مصر جيدة فالمستويات المالية والنقدية والمخزون الاستراتيجي أمور مطمئنة على كافة الاتجاهات.

    وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الاقتصاد المصري استطاع الصمود أمام تداعيات فيروس كورونا وذلك بعد نجاح تطبيق برنامج الاصلاح الاقتصادي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق