• بحث عن
  • بعد ظهور خفافيش للمرة الثانية.. رئيس شبين القناطر: من أنواع “الفاكهة” وليس لها علاقة بكورونا

    القليوبية علاء النجار

    ظهرت للمرة الثانية خفافيش بقرية طحانوب التابعة لمدينة شبين القناطر، ذلك بعد أسبوع من القضاء على خفافيش منذ أيام بقرية الحزانية التابعة للمدينة.

    من جانبه، قال غريب أحمد رئيس مدينة شبين القناطر لـ”القاهره 24″ إنه تلقى بلاغا بظهور بعض الخفافيش بقرية نوب طحا، داخل منزل مهجور منذ 10 سنوات، مضيفا أنه سيتم إرسال لجنة غدا بالتعاون مع الطب البيطري بالقليوبية لمعاينة المكان.

    رئيس مدينة شبين القناطر: نفوق جميع الخفافيش بالحزانية ونقلها للمدفن الصحي

    وأضاف غريب أنه لا داعي للقلق، وأن الخفافيش تتخذ المكان المهجور كموطن لها، مثلما حدث في قرية الحزانية، مؤكدا أنه لا داعي للقلق فجميع المعاينات التي تمت خلال الفترة الماضية من قبل وزارة الزراعة ومركز البحوث والطب البيطري أثبتت أن الخفافيش من أنواع الفاكهة وليست من الأنواع الأخرى، التي قد يربط البعض بينها وبين فيروس كورونا.

    كان مجلس مدينة شبين القناطر قد عثر على بؤرة للخفافيش منذ أسبوع بمنزل بقرية الحزانيه التابعة للمدينة ، وبعد غلقه بناء على تعليمات اللجنة المشكلة من وزارة الزراعة ، ووضع مواد للقضاء عليه تبين نفوق الخفافيش بأكملها ، وقام قسم شؤون البيئة بالمجلس بتطهير العقار وتجميع النافق منها ودفنه بالمدفن الصحى.

    وأشار غريب إلى أنه تم بالتنبيه على ورثة العقار الذي عثر علي الخفافيش بداخله بغلقه، لعدم عودة الخفافيش مرة أخرى.

    كان عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قد أعلن أن اللجنة التي أرسلتها وزارة الزراعة اليوم لمعاينة منزل مسكون بالخفافيش، بقرية الحزانية بشبين القناطر توصلت إلى أن المنزل مهجور ومكون من خمسة طوابق ، عبارة عن بدروم وأرضى وثلاثة طوابق ، وتبين من المعاينة وجود أعداد من الخفافيش (آكلة الفاكهة) ومتمركزة فى الطابقين الثانى والثالث علوى فقررت اللجنة التعامل مع الأمر من اتجاه علمي.

    خفافيش في شبين القناطر
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق