• بحث عن
  • بعد قرار وزير الأوقاف.. قرية بالمنوفية تذيع القرآن قبيل المغرب.. والأهالي: حاجة تفرح

    شعبان بلال

    كشف الشيخ جاد الظلام خطيب مسجد العراقية بمركز الشهداء بالمنوفية، تفاصيل حصولهم على تصريح بإذاعة قراءة القرآن بالمساجد قبل صلاتي المغرب والفجر، بعد صدور قرار من وزير الأوقاف بذلك.

    وقال الشيخ جاد لـ”القاهرة 24″، إنه ذهب وإمام المسجد إلى مديرية الأوقاف بمحافظة المنوفية صباح اليوم الأحد، موضحا أن إمام المسجد قدم طلبا بالمسئولية عن المسجد كإمام وتم إعطاؤه تصريحا بإذاعة قراءة القرآن بالمسجد قبيل صلاتي المغرب والفجر.

    وأوضح خطيب مسجد العراقية، أن هذا القرار أسعد كل أهالي القرية، مضيفا “الناس كلها مبسوطة وفرحانة بعد سماع القرآن قبل صلاة المغرب اليوم، لأول مرة منذ بداية شهر رمضان الكريم”.

    الأوقاف: إذاعة قراءة القرآن الكريم بالمساجد قبل صلاتي المغرب والفجر (بيان)

    وأصدرت وزارة الأوقاف بيانا، بأنها لا تمانع في إذاعة قراءة القرآن قبل صلاة المغرب أو قبل صلاة الفجر بعدة ضوابط، أولها أن يكون للمسجد إمام معين ويكون مسئولا عن تشغيل القرآن الكريم بمعرفته مع غلق المسجد غلقا تاما وعدم السماح لأحد بدخول المسجد نهائيا وقت قراءة القرآن أو قبله أو بعده طوال مدة تعليق الجمع والجماعات بالمساجد ، مع تحمله لأي مخالفة تنتج عن ذلك.

    وشملت الضوابط أيضا  أن تكون صوتيات المسجد مهيأة لذلك، وأن يلتزم بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من قرآن المغرب وقرآن الفجر دون أي زيادة، بالإضافة إلى أن يحصل على موافقة كتابية من مدير المديرية معتمدة من رئيس القطاع الديني بالموافقة من تاريخ الاعتماد حتى نهاية شهر رمضان قبل قيامه بأي إجراء، حتى يتمكن التفتيش العام والمحلي من المتابعة والتأكد من اقتصار الأمر على قراءة القرآن وعدم فتح المسجد للصلاة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق