الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مواعيد عمل البنوك في رمضان 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 26/أبريل/2020 - 11:01 ص

ينشر “القاهرة 24” مواعيد عمل البنوك في رمضان 2020، بالتزامن مع إجراءات الدولة للحد من التجمعات كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وكان طارق عامر، رئيس البنك المركزي المصري، قد اتخذ قرارًا في مارس الماضي، أعلن فيه تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي، ضمن إجراءات البنك المركزي لتقليل التجمعات في البنوك المصرية، وقرارات الحكومة المصرية العديدة والتي على رأسها فرض حظر على حركة المواطنين، لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

مواعيد عمل البنوك في رمضان 2020

وتستمر البنوك العاملة في السوق المصري، في تقديم كافة الخدمات المصرفية لجموع المصريين بكافة أفرعها في شتى بقاع مصر.

وتبدأ البنوك المصرية عملها في تمام التاسعة والنصف صباحًا، بدءًا من اليوم الأحد 26-4-2020 والموافق ثالث أيام شهر رمضان المبارك.

وتستمر خدمات البنوك المصرفية المقدمة إلى الجمهور خلال شهر رمضان المبارك حتى الساعة 1:30 ظهرًا، فيما تكون المواعيد للعاملين بالبنوك من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا.

يُذكر أن البنك المركزي المصري، قد اتخذ عدة قرارات هامة لمواجهة آثار وتداعيات فيروس كورونا المستجد، وتقديم خدمات للبنوك والشركات وكافة المتعاملين مع القطاع المصرفي المصري، أبرزها تأجيل تحصيل أقساط القروض لمدة 6 أشهر.

وأشار البنك المركزي، إلى أنه عند تطبيق قرار تأجيل كافة استحقاقات العملاء تلقائيًا لمدة 6 أشهر، يتعين أن يتم رسملة قيمة العوائد المحتسبة خلال فترة التأجيل على المبلغ المتبقي من التسهيل.

وأضاف البنك، أنه يتم سداد تلك الاستحقاقات خلال المدة الجديدة للتسهيل، مشددًا على البنوك عدم مطالبة العملاء بقيمة العائد المؤجل مع أول استحقاق بعد فترة التأجيل البالغة 6 أشهر.

اقرأ أيضًا:

قرار جديد من البنك المركزي بشأن تأجيل تحصيل أقساط القروض لمدة 6 أشهر

البنك المركزي يلغي قوائم الـ”آي سكور” للعملاء غير المنتظمين في الدفع.. ويرفع الحظر عن 100 ألف مواطن

البنك المركزي يقرر الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض

تابع مواقعنا