السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يُعلن طلب الحكومة دعما ماليا من صندوق النقد الدولي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/أبريل/2020 - 03:33 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الاقتصاد المصري لازال قادر على استيعاب تداعيات فيروس كورونا المستجد الذي ضرب العديد من بلدان العالم.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، أن الحكومة سعت للحفاظ على المكتسبات التي حققتها على أرض الواقع بعد الاصلاحات الاقتصادية، وطورت نقاش مع صندوق النقد الدولي ويشمل دعم مالي بالإضافة إلى الدعم الفني.

وأشار، إلى أن الدولة قادرة على الصمود ودائمًا ما لديها خطوات استباقية واحترازية لعدم التأثير على الاقتصاد المصري.

وفي وقت سابق، علق السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على تصريح رئيس مجلس الوزراء الذي قال فيه: “علينا التعايش والتكيف مع فيروس كورونا لفترة أطول”، قائلاً: ” الفترة الماضية وفي كثير من دول العالم أصبح هناك توجهاً عالمياً وإيماناً بأن فيروس كورونا موجود معنا لفترة طويلة حتى إيجاد لقاح ناجع وهو يتطابق مع تصريح رئيس الوزراء وخلال هذه الفترة فإنه علينا ومضطرين أن نتقبل وجوده وأن نتعايش في ظله.

متحدث مجلس الوزراء: الحكومة ستتخذ قرارًا بشأن السياحة الداخلية في النصف الأول من رمضان

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الآن: “المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، أنه من ضمن المفاهيم الخاطئة التي رشحت إلى أذهان الناس من تصريح رئيس الوزراء حول التعايش أو التأقلم معه بأن ذلك يعني الاستسلام وأن الكل قد يتعرض للإصابة وأنه لا مفر منه ولكن الحقيقة أن رئيس الوزراء قصد من تصريحه أنه لا يجب أن نسمح بأن ينال الفيروس من حياتنا أو يعطلها خاصة الحياة الاقتصادية.

وتابع: “ربما يؤثر كورونا على حياتنا الاجتماعية إحنا مش هنموت لو مارحناش سينما أو مسرح أو نوادي اجتماعية وهذا التأثير المستمر للفيروس على حياتنا الاجتماعية وهذا يمكن أن نتحمله لكن في المقابل معاناتنا ستزداد إذا أغلق مصنع أو تم تسريح عماله وهذا ما لا نريد الوصول إليه”، مشيراً إلى أن الواجب الآن علينا أن نتعايش مع الفيروس في ظل إجراءات احترازية قوية تتخذها الدولة والمواطن في نفس الوقت.

تابع مواقعنا