الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة الإسماعيلية التجارية تطالب بتعميم فكرة “الكوبونات السلعية” لمواجهة أزمة كورونا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 26/أبريل/2020 - 10:52 ص

طالب المهندس أحمد عثمان، رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية، بتعميم فكرة “الكوبونات السلعية” التي أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عنها خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة العامة والمصرية.

وقال عثمان في بيان صحفي، إن الهدف من طرح الكوبونات السلعية هو مساعدة القادرين على شرائها وتقديمها للمحتاجين، للمساهمة في توفير جزء كبير من احتياجاتهم من السلع الأساسية أو المستلزمات الرمضانية.

وأشار، إلى أن هذه الكوبونات تعد أحد أوجه التكافل الاجتماعي وفرصة لمساعدة المواطنين الذين تضرروا من جراء أزمة كورونا التي طالت العامله غير المنتظمة والعديد من الأنشطة التي تم إغلاقها تمامًا، خاصة الأنشطة البسيطة والعمالة التي كانت تعمل في الأسواق وتم غلقها، مضيفًا أن الكوبونات السلعية بقيمة مالية بفئات 20 و50 100 جنيه ـ ويحق للمواطن أن يأخذ مقابلها عدد من السلع التي يرغب فيها بقيمة الكوبونات.

وأفاد، أن وزارة التموين قامت بتحديد بعض المنافذ بالمجمعات الاستهلاكية وفروع شركتي الجملة ” العامة والمصرية ” لحصول المواطنين القادرين على هذه الكوبونات بعدد 100 منفذ بشكل مبدئي، وبعد الحصول على هذه الكوبونات من المنافذ المعلن عنها يستطيع حامل هذه الكوبونات الحصول على أي سلعة بجميع المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة على مستوى الجمهورية.

تابع مواقعنا