• بحث عن
  • 20 إصابة بفيروس كورونا و3 وفيات في سوهاج حتى الآن

    سوهاج أنغام الجنانيني

    ارتفعت أعداد الإصابة بفيروس كورونا في محافظة سوهاج في الأيام القليلة الماضية إلى 20 حالة، بعد أن ظلت سوهاج فترة في وضع أمن بثلاث حالات بمركز جرجا فقط.

    وكانت البداية في شهر مارس الماضي حيث كان مركز جرجا أول مراكز سوهاج التي خرج منها أول إصابة بالفيروس المُستجد، حيث كانت الحالة لرجل مُسن تجاوز العقد الثامن من العمر، كان عائدًا من رحلة عمرة وتم عزله بمستشفى اسنا وتوفي هناك.

    ويسجل المركز في الأسبوع الأول من شهر أبريل حالة إصابة جديدة لربة منزل تدعى “سعاد.ع.ح”، 62 عامًا، بالوباء العالمي الجديد، وتوفيت في الأسبوع الأول من اكتشاف حالتها.

    وتظل المُحافظة 18 يومًا خالية من أي حالات إصابة جديدة بالفيروس القاتل، ليطمئن أهلها وسط حرص شديد من الأهالي على سلامة أبناءهم، وبين تشديد المُحافظة على تنفيذ الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة “كورونا”، ليآتي الطوفان من جديد بتسجيل حالتين إصابة أخرى في 21 أبريل، إحداهما بمركز جرجا، والأخرى بمركز طهطا، وتوفيت تلك الحالة بعد ساعات من اكتشافها بمستشفى الهلال.

    ومع بدأ تشغيل جهاز PCR لتحليل فيروس كورونا المُستجد بمستشفى أخميم المركزي يؤكد ايجابية إصابة خمس بـ”كورونا”، اربع حالات “زوجة حالة طهطا المتوفي وثلاث ابناءهم”، لتتصدر طهطا المشهد بخمس حالات من أسرة واحدة.
    لتخرج مدينة سوهاج بصدمة لأبنائها بثلاث حالات “حالة بمنطقة الزهراء وحالتين بقسم ثانِ”، ليصبح عدد الإصابات 11 حالة بالإقليم منذ بدء الأزمة.

    وكان يوم الجمعة 24 أبريل هو أول يوم يظهر فيه أكبر عدد إصابة بالمحافظة، حيث تم اكتشاف 8 حالات جديدة تأكد إصابتهم بالفيروس المُستجد، ليدخل مركز المراغة على خط الإصابات بحالة إصابة، و7 حالات بمدينة سوهاج أربع حالات منهم “زوجة حالة منطقة الزهراء وثلاث أبناءهم” ليرتفع عدد الإصابات إلى 19 حالة إصابة.

    كما سجلت مدينة البلينا أول إصابة بالفيروس، منذ بداية الأزمة في محافظة سوهاج، وتم التآكيد على ايجابية الحالة بحسب تصريحات لمدير الإدارة الصحية بالمركز، حيث كان محجوزًا بمستشفى البلينا، ثم انتقل إلى القاهرة وتم التأكد من إيجابية حالته هناك.

    وهكذا أصبح عدد إصابات الفيروس المُستجد بمحافظة سوهاج 20 حالة، حيث تأتي مدينة سوهاج في المقدمة بـ10 حالات وطهطا بـ 5 حالات وجرجا بـ 3 حالات والمراغة بحالة واحدة والبلينا حالة واحدة.

    رئيس جامعة سوهاج يكشف نتائج تحاليل الأطباء المشاركين بمستشفى إسنا للعزل

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق