• بحث عن
  • إصابة القمص صرابامون مترى وكيل كاتدرائية العذراء فى دمياط بفيروس كورونا

    أصيب القمص صرابامون متري، وكيل كاتدرائية العذراء بمحافظة دمياط بفيروس كورونا، وتم نقله إلى مستشفى العزل.

    وقالت مصادر طبية إن رجال الطب الوقائى قاموا بإجراء تحليل للمخالطين من أسرته وثبت إصابة زوجته ونجليه بولا 34 عاما متزوج ولديه طفله ثلاث سنوات، وثبت سلبية تحليل لزوجته وطفلته ، ومينا 38 عاما ثبت ايجابية التحليل وهو متزوج ولديه طفل عامين وطفل أخر عمره شهر وبالتحليل ثبت سلبية الزوجة والطفلين.

    وذكرت المصادر، أنه تم نقل الكاهن صرابامون 71 عاما وزوجته ونجليه للمستشفى العزل، ويعانى من ضعف الحركة وشعر ببعض التعب يوم 20 مارس وظل بمنزله لكن مع استمرار الأعراض، وتم إجراء تحليل له وظهرت ايجابيته ، فتم نقله لمستشفى بلطيم”.

    وبحسب مصدر كنسي فإن صحة الكاهن وزوجته في تحسن وحالتهما مستقرة وأيضا ابنه الأصغر تمثل للشفاء ولكن مازال الابن الأكبر يتلقى العلاج ولكن حالته ليست خطيرة.

    وذكرت المصادر:” أن بعض الكهنة في دمياط ملتزمين بالعزل فى المنازل بعد مخالتطتهم للقمص بيشوى ناورز.

    بعد إصابته بكورونا.. نقل كاهن بكنيسة العذراء مريم بقنا إلى مستشفى الصداقة بأسوان

    قال القمص أمونيوس فارس، وكيل مطرانية قنا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، اليوم الأحد، إن القس بيشوي ناروز، راعي كنيسة القديسة العذراء مريم بمدينة قنا، أصيب بفيروس كورونا المستجد.

    وأكد وكيل مطرانية قنا لـ”القاهرة 24″، أن أعراض الإصابة بكورونا ظهرت على القمص بيشوي منذ أيام، وتم الكشف عليه وأخذ عينة منه وأسفرت عن إيجابيته بالعدوى، لافتا إلى أن حالته الصحية مستقرة وهو الآن يخضع للحجر الصحي بمستشفى الصداقة بأسوان.

    وتابع أن زوجة الكاهن ومجمع كهنة الإيبارشية بخير ولم يتأثروا بأي إصابة بالفيروس، مؤكدًا أن راعي كنيسة العذراء مريم هو الوحيد الذي تم حجزة بالعزل الصحي بمفرده لأنه لم يختلطت بأحد من قبل، مشيرًا إلى أنه تم أخذ عينات من بعض الكهنة الذين تم الاختلاط بهم وأسفرت النتائج عن سلبيتها.

    مركز قنا يسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق