الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على طرق الاستعلام عن أكواد الطلاب للصف الثاني الثانوي 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 27/أبريل/2020 - 07:53 م

ننشر طرق الاستعلام عن أكواد الطلاب للصف الثاني الثانوي 2020 مع اقتراب امتحانات نهاية العام التي تُجرى خلال أيام للصف الثاني الثانوي.

ويحتاج الطالب للحصول على الكود الخاص به للتمكن من الدخول على منحة الامتحان الإلكتروني وتأديه من خلال التابلت أو الهاتف المحمول أو جهاز كمبيوتر متثل بالإنترنت.

الاستعلام عن أكواد الطلاب للصف الثاني الثانوي 2020

أتاحت وزارة التربية والتعليم رابط الاستعلام عن أكواد الطلاب للصف الثاني الثانوي 2020 ويمكن زيارته من خلال الرابط التالي للحصول على الكود الخاص بكل طالب: Thaneduone.emis.gov.eg

وللحصول على كود الطالب للصف الثاني الثانوي، يتم الدخول على الرابط واختيار الصف الثاني الثانوي وتحديد الجنسية المصرية وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب ثم الضغط على تسجيل الدخول للحصول على الكود الخاص بالطالب صاحب الرقم القومي.

امتحان طلاب الصف الثاني الثانوي

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات نهاية العام إلكترونيًا، بخلاف طلاب المراحل الأخرى من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي فيعدون بحثًا يغني عن امتحان نهاية العام، وأكدت الوزارة أنه لا صحة لكل ما أثير حول إلغاء امتحانات الصف الثاني الابتدائي واستبدالها بأبحاث على غرار الصفوف الأخرى.

علي جمعة يرد على هجوم زاهي حواس بشأن “أبو الهول والنبي إدريس”: يدَّعي أنه وحده مصدر المعرفة

وأوضحت الوزارة أن امتحان الصف الثاني الثانوي يؤديها الطلاب إلكترونيًا من منازلهم عبر جهاز التابلت أو أي جهاز آخر متصل بشبكة الإنترنت سواء جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول أو تابلت آخر غير الذي سلمته الوزارة للطلاب؛ لذلك لا داعي لإلغاء الامتحان لأن الطلاب سيكونون في منازلهم.

وأكدت أن امتحانات نهاية العام للصف الثاني الثانوي ستجرى في موعدها المحدد مسبقًا وهو في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

أكواد الطلاب للصف الثاني الثانوي.. لا امتحانات تجريبية

وفي الوقت الذي أجرى فيه طلاب الصف الأول الثانوي اختبارات تجريبية جرت قبل أسبوع، وكان هدفها اختبار سعة الشبكات عند استخدام الطلبة لمنصة الامتحان استعدادًا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، لم يؤد طلاب الصف الثاني اختبارات تجريبية، وبررت الوزارة ذلك بأنهم أكثر معرفة بالنظام الإلكتروني لدراستهم وامتحانهم عبره العام الماضي؛ لذلك لم يكن هناك داع لإجراء اختبار تجريبي، فضلًا عن اقتراب موعد امتحان نهاية العام لهم.

تابع مواقعنا