السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد إجازة عيد العمال

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 27/أبريل/2020 - 06:17 م

أعلنت وزارة القوى العاملة، موعد إجازة عيد العمال 2020 اليوم الاثنين، وحددت أول مايو المقبل إجازة رسمية للعمال.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن 1 مايو 2020 إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، على أن يحصلوا على أجر كامل في هذا اليوم، فيما يحصل من يضطره عمله للذهاب في هذا اليوم إلى الحصول على أجر مضاعف.

إجازة عيد العمال 2020 بأجر كامل

وأوضح أن القانون 12 لسنة 2003، ينص على أن يوم إجازة عيد العمال يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بهذا القانون، كما يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت الظروف ذلك؛ لكن يستحق العامل في هذه الحالة ضعفي الأجر الذي يحصل عليه عن هذا اليوم.

منشور للمديريات بشأن إجازة عيد العمال 2020

وأصدرت وزارة القوى العاملة منشورًا لمديرياتها في المحافظات لمتابعة تنفيذ إجازة عيد العمال بالمنشآت والشركات ومدى التزام أصحاب العمل بتطبيق القرار وحصول العمال على مستحقاتهم.

وأعرب وزير القوى العاملة، عن تهانيه إلى جميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال ، وتقديره الكامل لدورهم في دفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات.

عاجل.. استئناف العمل بمكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية

وحصل عمال مصر يوم ال سبت الماضي 25 أبريل إجازة رسمية وبأجر كامل بمناسبة عيد تحرير سيناء، وكان قد سبقها إجازة عيد الربيع شم النسيم وعيد القيامة.

منحة وزارة القوى العاملة

وفي سياق مختلف تستمر وزارة القوى العاملة في صرف منحة العمالة غير المنتظمة في مرحلتها الثانية دعمًا من الدولة لهذه العمالة التي تضررت بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وجراء وقف بعض الأنشطة وحظر التجوال الجزئي والذي حد من حركة المواطنين منعًا لتفشي الفيروس.

فيما صرفت وزارة القوى العاملة الدفعة الأولى لعمال المنشآت السياحية التي تضررت أنشطتها بسبب فيروس كورونا بعد وقف حركة الطيران ومنع التنقل بين الدول المختلفة ما أثر على حركة السياحة الوافدة إلى مصر ووبالتالي تأثرت المنشآت السياحية والفنادق، وتدخلت وزارة الثوى العاملة لصرف أجر كامل لهذه العمالة من صندوق الطوارئ.

وأوضحت الوزارة أنها دفعت 57 مليون جنيه لأكثر من 48 ألف عامل يتبعون أكثر من 200 منشأة، فيما تواصل دفع مرتبات لباقي العمالة في المنشآت التي يتخطى عدد المسجل منها 3800 منشأة.

تابع مواقعنا