الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأداء امتحان نهاية العام.. رابط الحصول على كود الطالب للصف الأول والثاني الثانوي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 27/أبريل/2020 - 06:35 م

مع اقتراب امتحانات نهاية العام يكثُر البحث عن رابط الحصول على كود الطالب للصف الأول والثاني الثانوي Thaneduone.emis.gov.eg ليحصل الطلاب على الكود الخاص بهم ويتمكنوا من إجراء امتحان نهاية العام إلكترونيًا حسبما أعلنت الوزارة وفقًا لنظام التعليم الجديد.

الحصول على كود الطالب للصف الأول والثاني الثانوي

وتتيح وزارة التربية والتعليم رابط الحصول على كود الطالب للصف الأول والثاني الثانوي عبر الرابط التالي: Thaneduone.emis.gov.eg

ويمكن الحصول على كود الطالب للصف الأول والثاني الثانوي من خلال الدخول على الرابط واختيار الصف التابع له وتحديد الجنسية المصرية وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب ثم الضغط على تسجيل الدخول للحصول على الكود الخاص بالطالب صاحب الرقم القومي.

امتحان طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات نهاية العام إلكترونيًا، بخلاف طلاب المراحل الأخرى من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي فيعدون بحثًا يغني عن امتحان نهاية العام، وأكدت الوزارة أنه لا صحة لكل ما أثير حول إلغاء امتحانات الصفين الأول والثاني الابتدائي واستبدالهما بأبحاث على غرار الصفوف الأخرى.

وأوضحت الوزارة أن امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي يؤديهما الطلاب إلكترونيًا من منازلهم عبر جهاز التابلت أو أي جهاز آخر متصل بشبكة الإنترنت سواء جهاز كمبيوتر او هاتف محمول أو تابلت آخر غير الذي سلمته الوزارة للطلاب؛ لذلك لا داعي لإلغاء الامتحان لأن الطلاب سيكونون في منازلهم.

الأزهر: يجوز توجيه أموال الزكاة لشراء أدوية وعقاقير للمستشفيات أو المواطنين

وأكدت أن امتحانات الصف الأول الثانوي ستعقد في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات نهاية العام في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

امتحانات تجريبية للصفين الأول والثاني

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي التي جرت قبل أسبوع، كانت اختبارا لسعة الشبكات عند استخدام الطلبة لمنصة الامتحان استعدادًا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

ويصل إجمالي عدد الطلاب في الصف الأول الثانوي نحو 589 ألف طالب وطالبة بمختلف محافظات الجمهورية، وكان أدى منهم الامتحان التجريبي قبل أيام نحو 545 ألف طالب وطالبة، حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

تابع مواقعنا