الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 27/أبريل/2020 - 10:55 م

ننشر جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني، حيث تفصلنا أيام قليلة عن أداء الطلاب الامتحانات مع بدايات شهر مايو المقبل، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في بيانات متجددة لتأكيد إقامة الامتحانات في موعدها ونفي الشائعات حولها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني، كما هو دون أية تغييرات، وأن طلاب الصف الثاني الثانوي سيؤدون امتحانات الترم الثاني إلكترونيًا في مواعيدها دون استبدالها بأبحاث كما زعمت بعض الشائعات التي نفتها الوزارة.

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

وفق جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني، الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، يبدأ الطلاب امتحاناتهم يوم 30 أبريل 2020 وتستمر حتى 17 مايو 2020.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

يبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الترم الثاني، للشعبتين العلمي والأدبي يوم الخميس 30 أبريل بامتحان اللغة العربية.

الأحد 3 مايو: اللغة الأجنبية الأولى.

الثلاثاء 5 مايو: الأحياء والفلسفة والمنطق.

الخميس 7 مايو : اللغة الأجنبية الثانية.

الأحد 10 مايو: الجبر و التفاضل وحساب المثلثات.

الثلاثاء 12 مايو: الفيزياء والتاريخ.

الخميس 14 مايو: التطبيقات الرياضية وعلم النفس والاجتماع.

الأحد 17 مايو: الكيمياء والجغرافيا.

كيفية أداء امتحان الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، الامتحانات وفقًا لـ جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 من المنزل عبر أجهزة التابلت التي وزعتها وزارة التربية والتعليم عليهم أو أي أجهزة أخرى متصلة بشبكة الإنترنت، وأكدت الوزارة أن جميع أجهزة سيكون مسموح لها بالدخول على منصات التعليم وأداء امتحانات الترم الثاني، سواء من خلال شريحة البيانات التي تسلمها الطلاب أو من خلال شبكة الواي فاي، وذلك بدخول الطالب على منصة الامتحان وكتابة الكود الخاص به.

وزير التربية والتعليم يحسم الجدل بشأن موعد امتحانات الثانوية العامة

ويكون امتحان الترم الثاني من المناهج التي درسها الطالب حتى يوم 15 مارس، قبل تعليق الدراسة وإغلاق المداس بسبب انتشار فيروس كورونا، وما بعدها يعتبر لاغ بقرار الوزارة.

الحصول على كود الطالب للصف الأول والثاني الثانوي

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابطا للحصول على كود الطالب للصفين الأول والثاني الثانوي عبر الرابط التالي: Thaneduone.emis.gov.eg

ويمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي الحصول على كود الطالب من خلال الدخول على الرابط واختيار الصف الثاني الثانوي من خانة تحديد الصف، وتحديد الجنسية المصرية وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب ثم الضغط على تسجيل الدخول للحصول على الكود الخاص بالطالب صاحب الرقم القومي.

تابع مواقعنا