• بحث عن
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تتيح رابط تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين

    أتاحت الأكاديمية المهنية للمعلمين رابط تسجيل استفتاء ملف الترقي للمعلمين، وذلك بعدما أعلن الدكتور حسن جاويش مسئول الترقى بالأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن  تشكيل لجنة لتقييم ملفات الإنجاز لكل تخصص طبقًا لمادة التدريس، لدرس ملفات المعلمين المتقدمين للحصول على ترقية.

    وبالنسبة لتقييم المعلمين المتقدمين للترقي، أكدت الأكاديمية المهنية، أنه لا يوجد مانع من قيام مدير المدرسة المرشح للترقى من تقييم المعلمين المرشحين للترقي في مدرسته، ويتم تقييم هذا المدير من موجه مادته الأصلية، بالإضافة إلى مديره المباشر مدير الإدارة التعليمية التابع لها.

    الأكاديمية المهنية للمعلمين رابط تسجيل استيفاء ملف الترقى للمعلمين

    وأضافت الأكاديمية أنه لا يوجد مانع من قيام موجه المادة المرشح للترقي من تقييم مرءوسيه من المعلمين الذين يشرف عليهم بالمدارس، ويتم تقييم هذا الموجِّه من موجهه الأول، بالإضافة إلى تقييم مدير الإدارة التعاليمية له أيضًا.

    وبالنسبة لِلجنة المشكَّلة لبحث ملف الإنجاز الخاص بالمعلمين، فإنها مكونة من وكيل الإدارة وموجه أول المادة وعضو قانونى بشرط أن يكونوا من غير المرشحين للترقي في نفس التخصص، وإذا تصادف أن وكيل الإدارة أو الموجه الأول أحدهما أو كلاهما مرشح للترقي، يقوم مدير الادارة بتكليف من يحل محل كل منهما أو احدهما بحسب الأحوال، بمعنى أعضاء لجنه تقييم ملفات إنجاز المعلمين المرشحين للترقى فى تخصص ما لا يكون أيا منهم مرشحا للترقي على نفس المادة التى يقيمها، مع مراعاة أن من حق وكيل الإدارة ترأس باقى لجان تقييم ملفات إنجاز التخصصات الأخرى من غير مادة تخصصه.

    رابط تسجيل استيفاء ملف الترقى للمعلمين

    واشترط الأكاديمية المهنية للمعلمين، للترقي ممارسة العمل الفعلى فى الوظيفة الأدنى مباشرة خمس سنوات على الأقل، وقد تم رفع إقرار قضاء المدة البينية على تطبيق تقييم المدرسة حتى يتمكن مسئول الحكومة الإلكترونية في المدرسة من طباعة الإقرار وتوزيعه على السادة المعلمين المرشحين للترقي لتوقيعه.

    حيث يقوم المعلم بعدها، بتجميعه مرة أخرى وإرساله مع مندوب المدرسة لاعتماده من الإدارة، وبناءً عليه يسجل مدة استيفاء ممارسة العمل الفعلي من عدمه، مع الاحتفاظ بالإقرار بعد اعتماده من الإدارة في ملف خاص يتم الرجوع إليه وقت الحاجة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق