الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إضراب ممرضات “التأمين الصحي” بالمنصورة بعد إصابة أطباء بكورونا وعدم أخذ مسحات منهن

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 03:59 م

شهدت مستشفى المنصورة للتأمين الصحي، إضراب الممرضات عن العمل، احتجاجًا على عدم أخذ مسحات منهم بعد تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا بين أطباء قسم عناية القلب.

وخرجن الممرضات إلى ساحة المستشفى، اليوم الثلاثاء، مرددين هتافات احتجاجية ضد الإدارة بسبب التأخر في إجراء التحاليل اللازم للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، بعد تسجيل إصابات بمستشفى التأمين الصحي.

وأشاروا إلى أنهن تعاملن مع الأطباء المصابين بفيروس كورونا، ولم تُجر المستشفى لهم التحاليل اللازمة ولم يتم أخذ المسحات التي بدورها تؤكد الإصابة بفيروس كورونا من عدمه.

إغلاق 5 أقسام بمستشفى جامعة المنصورة بعد إصابة 9 من الفرق الطبية بفيروس كورونا

وفي سياق متصل، أغلقت جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، مبنى “الباطنة” التابع لمستشفى الجامعي الرئيسي، مع عزل جميع الأطقم الطبية العاملة في المبنى، وذلك بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقرر الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، غلق المبنى، الذي يضم 5 أقسام هي: “الأعصاب، والأمراض المتوطنة، والصدر، والجلدية، والعزل”، مع عزل جميع الأطقم الطبية بداخله، بعد ظهور 9 حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن العزل تم كإجراء احترازي لحين فحص جميع المخالطين للحالات الإيجابية.

وبدوره علَّق الدكتور الشعراوي كمال، مدير عام مستشفى الجامعة الرئيسي، على الواقعة، قائلًا: إن إحدى المريضات وصلت قسم الأعصاب يوم الأربعاء الماضي وكانت درجة حرارتها مرتفعة، وبعد عمل الأشعة وأخذ المسحات اللازمة، تبين إصابتها بفيروس كورونا، وتم نقلها لمستشفى العزل، وبعدها تم أخذ مسحات من المخالطين لها بالقسم على دفعتين يومي الجمعة والإثنين، وتبين إصابة 9 حالات بينهم 3 مرضى و6 من التمريض وتم نقلهم جميعا لمستشفى العزل.

 

تابع مواقعنا