الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسة تكشف تفاصيل إصابة كاهن بالفيوم بفيروس كورونا ونقله لمستشفى العزل

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 12:56 م

كشف القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، تفاصيل تسجيل إصابة ثالثة بفيروس كورونا المستجد بين كهنة الكنيسة.

وقال القس بولس حليم، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن القمص تكلا شفيق، كاهن كنيسة مار مينا بالفيوم، أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، أن الكاهن تم نقله إلى مستشفى العزل بالمنوفية، بعد إيجابية تحاليله لفيروس كورونا، مؤكدًا أنه بتلك الإصابة يصل عدد المصابين بين الكهنة إلى 3 أشخاص.

القمص تكلا شفيق كاهن كنيسة مار مينا بالفيوم
القمص تكلا شفيق كاهن كنيسة مار مينا بالفيوم

يُذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، سجلت إصابتين بفيروس كورونا المستجد لاثنين من الكهنة، وهما القمس صرابامون متري، كاهن كنيسة القديس سيدهم بشار ووكيل مطرانية دمياط، والقمص بيشوي ناروز كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بقنا.

رسميًا.. الكنيسة القبطية تُعلن إصابة كهنة بأمريكا بفيروس كورونا

وفي وقت سابق، أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، رسميًا وجود مصابين بفيروس كورونا المستجد بين صفوف الكهنة التابعين لها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بيان صادر عن المقر الباباوي بنيوجيرسي وإيبارشية نيويورك ونيو إنجلاند: “نحن نواجه وضعا غير مسبوق في العصر الحديث لكنيستنا مواجهة لفيروس كورونا (19-COVID) الذي يعتبر وباءً عالميًا، حيث اتخذت المجتمعات في جميع أنحاء العالم إجراءات صارمة لمحاولة الحد من انتشار الفيروس، بما في ذلك إغلاق مناطق بأكملها كإجراء وقائي من الحكومة، وعلى الرغم من هذه الجهود  المكثفة، استمر ارتفاع عدد الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يشكل مخاطر صحية كبيرة على الأفراد من جميع الأعمار، وللأسف قد ظهر بين أبناء الكنيسة محليًا وجود بعض المصابين بمرض فيروس كورونا بالفعل، منهم أعضاء من الشعب والإكليروس أيضًا نصلي للرب لأجل شفائهم جميعًا”.

وتابع البيان: “فمن قبل المسؤولية الروحية والأدبية وأيضًا المدنية في التعاون مع نصائح الجهات الصحية والسلطات المدنية لأجل بذل كل جهد لحماية أخواتنا في جميع أنحاء العالم، تتعاون الكنيسة بشكل كامل مع الحكومة لتطبيق مبدأ العزلة الاجتماعية social distancing، أي الابتعاد عن الآخرين بمسافة كافية. وهذا بدافع محبتنا واهتمامنا بشعبنا وجيراننا، لذلك اتفقنا جميعًا على تعليق جميع الخدمات الليتورجية في جميع كنائسنا فورًا وحتى إشعار آخر، وستستمر كل كنيسة في التواصل والخدمة لأبنائها الأحباء من خلال الأساليب التكنولوجية المتعددة”.

إصابة 4 كهنة وشمامسة أقباط بالولايات المتحدة الأمريكية بفيروس كورونا

وأضاف: “على الرغم من أن الكنيسة كمبنی تم إغلاقها مؤقتا، إلا أن الكنيسة السرية الروحية التي في داخل كل واحد منا لا تزال مفتوحة للصلاة وتقدمة الذبائح المقبولة لأبينا السماوي من خلال سكنى الروح القدس في أجسادنا. كما سيستمر الآباء الكهنة في الصلاة في بيوتهم وتقديم الذبيحة المقدسة نيابة عن كل الشعب کشفعاء أمام الإله الكائن في كل مكان، خلال استخدام اللوح المقدس المدشن الذي هو يستخدم كمذيح متنقل، وسنظل متحدين طوال هذه الفترة العصيبة خلال الصوم والصلاة وتقديم توبة حقيقية، نحن جميعًا في خدمتكم للمساعدة في أي شيء، من فضلك لا تتردد لحظة واحد عن التواصل معنا”.

تابع مواقعنا