الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل جلسة النطق بالحكم في قضية شهيد الشهامة إلى 2 يونيو

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 03:09 م

قررت محكمة جنايات مستأنف الطفل بشبين الكوم برئاسة المستشار محمد دوير، تأجيل النطق في الحكم الصادر ضد المتهمين بقتل محمد البنا في القضية المعروفة إعلامياً بـ”شهيد الشهامة” إلى 2 يونيو القادم.

وقال نضال مندور، محامي أسرة شهيد الشهامة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن هيئة المحكمة اتخذت قراراً بتأجيل جلسة النطق بالحكم إلى 2 يونيو القادم، نظراً لاستمرار قرار تعليق الجلسات في المحاكم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وخطة الدولة بمنع التجمعات.

وكانت هيئة المحكمة قد اتخذت قراراً سابقاً بمد تأجيل حكم الاستئناف في قضية شهيد الشهامة بالمنوفية إلى جلسة 28 أبريل القادم، بسبب تعطيل عمل المحاكم، بعد قرارها السابق بحجز القضية للحكم جلسة 14 أبريل.

وكان علاء عطية، محامي المتهم الثالث في قضية مقتل محمود البنا، والمعروفة إعلامياً بقضية الشهامة، قد أكد أن دفاع المتهمين جميعاً أجمعوا على أن جريمة القتل في حق المتهمين غير متوفره بكافة ظروفها سواء كانت السبق والترصد أو نية القتل.

وأشار عطية إلى قيامهم بشرح ذلك لهيئة المحكمة، بالإضافة إلى تضارب أقوال الشهود سواء كانت في النيابة أو محكمة أول درجة، مشيراً إلى أن الشهود تضاربت أقوالهم حول ما يحمله المجني عليه، وأنهم ذكروا مرة أن ما يحمله هو طوبة، ومرة أخرى يأكدون أنه سلاح، وشهود أخرون قالوا إنه “لا سلاح ولا طوبة”، وأكد على أن كل هؤلاء كانوا متواجدين في مسرح الجريمة.

تابع مواقعنا