السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الإجراءات الكاملة لمستشفيات جامعة قناة السويس بعد ظهور حالات كورونا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 11:40 م

قال الدكتور أسامة عنتر عميد كلية طب جامعة قناة السويس، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن الجامعة وضعت خطة تشغيل آليات العمل بالفترة القادمة، مع اتخاذ حزمة من الإجراءات التنظيمية، بعد ظهور حالات لمصابي فيروس كورونا بالمستشفى الجامعة، للحفاظ على المرضى، والطاقم الطبي.

وأوضح عنتر: “اتخذت عدة قرارت بخصوص العيادات الخارجية شملت “غلق عيادة الصدر والحميات، وتقليص أيام العمل بالعيادات الآتية “الباطنة وفروعها، والجراحة وفروعها، والنساء، والعظام، والأطفال، عيادة الألم، وجراحة القلب والصدر، وجراحة المخ والأعصاب، والجلدية، على أن تعمل العيادات الخارحية أيام الأحد، والثلاثاء، والخميس، مع الابقاء على العيادات الخارجية بالمراكز الطبية التابعة لمستشفيات جامعة قناة السويس.

وأضاف أنه بخصوص العمليات “إلغاء جميع العمليات غير الطارئة، والإبقاء على عمليات الطوارئ والحالات الحرجة كما هي، وحالات الأورام، والحالات غير القابلة للتأجيل تتم بالتنسيق بين رؤساء الأقسام وإدارة العمليات.

وفيما يخص المعامل، والأشعة التشخيصية، أكد عنتر أن خدمات الأشعة، والمعامل كاملة لحالات الطوارئ، والمرضى المحجوزين بالقسم الداخلي، وتلغي كافة الفحوصات، والحجوزات من خارج المستشفى.

أما فيما يخص العناية المركزة يتم غلق العناية المركزة “أ” بسعة 18 سريرًا، وإخلاء المرضى ونقلهم للعناية”ب”بعد أخذ الإجراءات الاحترازية الواجبة وفقاً لبروتكول وزارة الصحة، وإجراء التعقيم، والتطهير للعناية “أ” والإبقاء على غلقها لمدة 14 يومًا، وذلك حتى الاطمئنان على سلامة الفريق الطبي الخاص بالعناية، وخلوها من أي مرضى، مع عزل 13 ممرضًا، و5 أطباء، و2 من العاملين. وطالب عنتر الجميع بتحري الدقة في كافة المعلومات التي تنشر بوسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي التي تزعزع الأمن العام.

رئيس جامعة قناة السويس تكشف كواليس إصابات داخل الطاقم الطبي بفيروس كورونا

تابع مواقعنا