الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس دار المعارف يوضح ملابسات وفاة عامل بالمؤسسة بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 12:18 ص

أوضح سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة دار المعارف، التفاصيل المتعلقة بوفاة شريف جمال الدين عبد العال، الذى يعمل بالإدارة الفنية (فنى أسانسيرات) بالمؤسسة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقال رئيس مجلس الإدارة، في بيان، إن المؤسسة ملتزمة ببروتوكول وزارة الصحة فى التعامل مع حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا منذ صدوره.

وفيما يخص المتوفى قال عبده إنه حضر إلى العمل يوم 19 أبريل الحالى ودرجة حرارته مرتفعة عن المعدلات الطبيعية، وبعرض نفسه على طبيب الدار يشتكى من أسنانه، تم توجيهه بضرورة الذهاب إلى المستشفيات المختصة بمعالجة كورونا.

وأضاف البيان أنه صباح اليوم الاثنين 27 أبريل علمنا فى المؤسسة بوفاته بمستشفى حميات إمبابة، موضحا أن شقيق المتوفى يعمل بالموسسة بقسم التجليد واسمه محمود جمال الدين ويسكن معه فى نفس السكن.

وأضاف عبده أن عمال المطبعة لا يحضرون إلى المؤسسة منذ بداية هذا الشهر تقريبا إلا يومى الخميس والجمعة لطباعة مجلة أكتوبر وبعض الالتزامات الأخرى تجاه عملاء لديهم أعمال سابقة فى المطبعة، مؤكدا أنه تم تطهير مبانى المؤسسة كالمتبع منذ بداية الأزمة، وأن هذا يتم بصفة دورية كل 3 أيّام.

وأضاف أنه تم اليوم فور معرفة الإدارة بحالة الوفاة عمل خطابات للمشتبه فى اختلاطهم بالمتوفى والتنبيه عليهم بالعزل الصحى فى منازلهم لمدة 14 يوماً مع إعطاء كل منهم خطاب بذلك للذهاب إلى المستشفيات المختصة عند ظهور أية أعراض للمرض.

وواصل عبده أن المتوفى عمره حوالى خمسة وثلاثون عاما وكان يعانى من مرض السكر، مؤكدا أنه فور العلم بخبر وفاته اليوم اجتمعت لجنة الأزمة المشكلة فى المؤسسة على الفور وتم اتخاذ جميع ًالإجراءات المناسبة، مع إصدار بيان داخلى للعاملين بالمؤسسة بما سبق لتوضيح الأمر والتنبيه على اتخاذ التدابير الصحية اللازمة.

عاجل.. وفاة عامل بمؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

تابع مواقعنا