السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس إصابة طبيبة الشرقية بفيروس كورونا وعزل 9 مخالطين (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 12:33 م

كشفَّ الدكتور عبد الكريم العراقي، مدير مستشفى “الأحرار” التعليم، بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، الإجراءات التي جرى اتخاذها فور تأكد إصابة إحدى طبيبات المستشفى بفيروس كورونا المُستجد.

وأكدت الطبيبة منار سامي، طبيبة صدر مُقيمة بالمستشفى، إصابتها بالفيروس في منشور لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فجر اليوم الثلاثاء، قبل أن يتم نقلها إلى مستشفى الباجور النموذجي للعزل الطبي بمحافظة المنوفية.

“أوصيكم خيرًا ببناتي”.. طبيبة بالشرقية تعلن إصابتها بكورونا وتضع وصيتها (صورة)

وقال الدكتور عبد الكريم العراقي، مدير مستشفى “الأحرار” التعليمي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن إصابة الطبيبة حدثت يوم الخميس الماضي، منوهًا أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة فورًا، وذلك بفحص المخالطين لها وغلق المستشفى لمدة ساعتين لإجراء عمليات التطهير والتعقيم اللازمة.

وأشار مدير مستشفى “الأحرار” التعليمي، إلى أنه جرى عزل 5 أطباء واثنين من العمل واثنين من قطاع التمريض؛ لمخالطتهم الطبيبة المصابة، وذلك لحين التأكد من مدى إصابتهم بالفيروس من عدمها، منوهًا بأن المستشفى تقوم بإجراءاتها الوقائية وتدابيرها الاحترازية على أكمل وجه، على مدار الساعة، للحد من انتشار الفيروس.

تابع مواقعنا