السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسلسل الاختيار الحلقة الخامسة.. معركة ثلث ساعة متواصلة انتهت باستشهاد محمد إمام (صور)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 10:54 م

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار، أحداثًا كثيرة مليئة بالأكشن والدراما، وذلك خلال تبادل إطلاق النار من المنسي ورجاله ومجموعة من الإرهابيين الذين هجموا على كمين بشمال سيناء والذي كان قائده الضابط فتحي (محمد إمام).

وبدأت الحلقة باستكمال مشاهد هجوم الإرهابيين على كمين الضابط فتحي وظل يقاومهم وحده مع عدد قليل من العساكر، والذي استشهدون جميعهم ماعدا واحدًا منهم ظل يقاوم بجانبه، وكان المنسي في الطريق إليه.

واستمر تبادل إطلاق النار بين الكمين والمنسي والإرهابيين، واستشهد عدد من رجال المنسي والضابط فتحي، وانتهى الهجوم باستشهاد الضابط فتحي، في مقر الكمين نتيجة التفجير الذي حدث في معركة مدتها ثلث ساعة.

مسلسل الاختيار الحلقة الخامسة
مسلسل الاختيار الحلقة الخامسة

ويأتي مشهد آخر عند زيارة المنسي، للجندي حسين الذي أصيب في الكمين، وأخذ ينصحه ويقول له إن سبب إصابته هو خوفه من الاستشهاد.

نسرين زوجة هشام عشماوي تلوم زوجها لأنه ترك الاعتصام في ميدان رابعة العدوية، ويرد عليها بأن لا يوجد فائدة في الاعتصام طالما تم عزل الرئيس.

مسلسل الاختيار الحلقة الخامسة

المنسي يقرر إيقاظ جميع عساكر الكتيبة 103 ويسألهم عن سبب دخولهم الجيش، ولكن السبب الحقيقي فأجاب بعضهم أنه دخله حتى يسافر خارج مصر ويستطيع تكوين حياة.

مسلسل الاختيار الحلقة الخامسة
مسلسل الاختيار الحلقة الخامسة

هشام عشماوي يجلس مع صديق له في أحد الكافيهات، ويطلب منه الانضمام إلى جماعة أنصار بيت المقدس، ويقول له صديقه أنه سيراسل الجماعة في سوريا حتى يعرف رأيهم في انضمامه لهم.

وبعدها يأتي مشهد آخر لأبو مصعب في سوريا مع مرسل تابع للأمير أبو بكر البغدادي، ويخبره المرسل أنه من المقرر إرسال المجاهدين إلى مصر بدلًا من سوريا بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد بعد إسقاط حكم المرشد.

وينضم هشام عشماوي لجماعة أنصار بيت المقدس، بعدما أخبره صديقه أنه تمت الموافقة عليه من قبلهم، وسيكون الوسيط بينه وبين الجماعة شخص ما اسمه الحركي “عمران”.

ويخرج المنسي في مأمورية ليلًا مع باقي الكتيبة، ويداهمون بؤرة إرهابية في سيناء، ويجد هناك أحد الإرهابيين والذي كان يلتقط أنفاسه الأخيرة، ويطلب المياه حتى يشربها وبالفعل يسرع المنسي ويطلب من عسكري أن يجلب له المياه كما يقول للإرهابي: “استشهد يابني قول أشهد أن لا إله إلا الله” إلا أنه رحل قبل أن ينطقها.

مسلسل الاختيار الحلقة الخامسة
مسلسل الاختيار الحلقة الخامسة

وتنتهي الحلقة على مشهد اجتماع عشماوي مع اثنين من المجاهدين التابعين لأنصار بيت المقدس، كما تستشهد فيديو من التحقيق الرسمي مع العشماوي يوضح فيه كيفية تخطيطه لاغتيال وزير الداخلية.

 مسلسل الاختيار الحلقة الخامسة
مسلسل الاختيار الحلقة الخامسة
تابع مواقعنا