الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسلسل الاختيار الحلقة 4.. أبو بكر البغدادي يطالب هشام عشماوي بالانضمام إلى داعش

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 12:29 ص

شهدت الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار، الظهور الأول للأمير أبو بكر البغدادي وهشام عشماوي، في تركيا وبدأوا يتحدثون مع بعضهما، كما طالب الأول بالانضمام إلى داعش إعطاءه الولاء.

ذهاب خالد إلى منزل المنسي، وأبلغه أنه أحزن والدته، حتى يبوخه الأول ويطلب منه تقبيل يد أمه، ويذهبان كلاهما إلى منزل خالد ويجلسون مع والدته ويتصالحا.

مسلسل الاختيار

وانتهت مدة عشماوي في تركيا، وقرر العودة إلى مصر مرة ثانية، مع التفكير في حديث أبو بكر البغدادي، والذي تناقش مع صديقه هناك بسببه، وقال له أنهم يعتبرونه بمثابة شيئًا مقدسا في الإسلام.

كما تطرق الحديث بين عشماوي وصديقه قبل مغادرة تركيا، إلى مساندة أردوغان، حيث قال الآخير: “لولا مساندة أردوغان ماكناش هنبقى كدا”، ويرد عشماوي: “دول بيعتبروه خليفة للمسلمين”، فيرد صديقه: “بنعتبره خليفة للمسلمين لحد ما يجي الخليفة اللي بجد”.

مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار

واجتمع العسكري سعد، مع جاره إسماعيل أمام منزله بالقرية، وطلب منه الأخير أن يمضى على استمارة حركة تمرد، حتى يستطيعون قلب نظام حكم الإخوان، وخشي سعد لأنه اتبعه قبل ذلك عند تنحي الرئيس محمد حسني مبارك.

مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار

ووصل هشام عمشاوي إلى الأراضي المصرية، واستقبله في المطار محمد زوج شقيقته، وظلا يتحدثا عن أحوال البلاد، كما أكد له محمد أن هناك حركة جديدة منتشرة في البلاد تُدعى تمرد، وتحث الشعب على قلب نظام الحكم، مشيرًا إلى أن الجيش في صف الجماعة ويساندها.

وفي مشهد مؤثر للغاية، يخبر الدكتور صابر المنسي، نجله أحمد أنه مريض بالكانسر وفي مرحلة متأخرة، كما أعطاه وصيته وطلب منه فتحها وإعلانها أمام عائلته بعد وفاته، وتأثر المنسي كثيرًا وبكى على حديث والده.

الآن شاهد تفاصيل مسلسل الاختيار الحلقة الرابعة 4.. في رمضان على قناة ON

وتقابل المنسي مع صديقه رأفت، وحكى له ما حدث مع والده وظلوا يفكرون في حل، حتى يستطيعون إنقاذه من المرض، ورد المنسي مؤكدًا أنه سأل الكثير من الأطباء حول حالته وأظهروا أنه متأخرًا.

واستشهدت الحلقة بمشاهد حقيقة من تجمعات الإخوان في ميدان رابعة العدوية، وطلب هشام عشماوي من عائلته أن يتجهوا إلى الميدان لسماع بيان وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.

مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار

ويسرع المنسي إلى منزله ويخبر منار زوجته بأنه تم قبول طلب نقله إلى الكتيبة 103 صاعقة في العريش، لترد عليه بأنها خائفة جدًا من هذا الانتقال، ويؤكد لها أنه سيكون سعيد هناك، مضيفًا: “بس متقوليش لأمي ولا أبويا عشان هما عارفين أني انتقلت اسكندرية”.

وتمتلئ ميادين مصر بالمصريين، والذين يطالبون باسقاط حكم المرشد، حتى يخرج عبد الفتاح السيسي، ويعلن إيقاف العمل بالدستور الذي وضعه الرئيس محمد مرسي، لتصيح أصوات الشعب ويظهر التعاسة على وجه الإخوان وهشام عشماوي وعائلته.

مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار

وانتهت الحلقة الرابعة من الاختيار، بظهور النجم محمد إمام في وحدة عسكرية بسيناء، وفي مشهد كوميدي مع أحد عساكره والذي تبادل معه الحديث حول منع استخدام الهاتف في الجيش، وحكى له الأخر معاناته مع خطيبته والتي من المفترض الاحتفال بخطبتهما الأسبوع المقبل، ويتفاجئ كلاهما بهجوم مسلح قوي على الوحدة العسكرية وتنتهي الحلقة عند هذا المشهد.

رمضان 2020.. تعرف على موعد انتهاء تصوير مسلسل الاختيار

تابع مواقعنا