• بحث عن
  • 4 سيناريوهات للجامعات المصرية لمواجهة فيروس كورنا  

    كشف مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي، عن خطة الجامعات المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، معلنا أنها تتضمن 4 مراحل أساسية.

    وقال المصدر لـ”القاهرة 24″، إن خطة الجامعات تتمثل في 4 محاور، الأول، هو تخصيص مستشفى للعزل، حتى يتم استقبال الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا، وعلاجها، فيما يتمثل المحور الثاني في إخلاء وتجهيز المدن الجامعية بمعاونة مؤسسات الدولة المختلفة، لكي تصبح مكانا لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس ولكن حالاتها غير حرجة.

    وأشار المصدر إلى أن المحور الثالث يتمثل في تجهيز مستشفي ميداني لكل جامعة، تحسبا لانتشار الوباء وزيادة الأعداد، فيما يتمثل المحور الرابع في تحويل أي مستشفي لا تستلتزم المرحلة الحالية التردد عليها مثل مستشفيات الطلبة أو مستشفيات التجميل أو الاسنان وغيرها من التخصصات التي يجوز الاستغناء عنها مؤقتا.

    “الصحة” تطلب دعم مستشفيات العزل بأساتذة الجامعات لمواجهة فيروس كورونا (مستند)

    ناشدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المواطنين فور ظهور أي أعراض مرضية سرعة التوجه إلى أقرب مستشفى صدر أو حميات لتلقي الرعاية اللازمة وحتى يتسني للفريق الطبي تطبيق بروتوكول العلاج المحدث فور الوصول حفاظاً على حياة المواطنين.

    الصحة: 17 حالة من إجمالي وفيات كورونا اليوم وأمس توفوا قبل الوصول للمستشفيات

    كما ناشدت الوزيرة مجدداً في بيان صحفي، كافة المواطنين ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتقليل المخالطة والالتزام بالإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى الإكثار من شرب السوائل في المدة بين الإفطار والسحور، والحرص على اتباع نظام غذائي صحي مما يقوي الجهاز المناعي، وفي حال الشعور بأي أعراض يرجي الاتصال فورا بالخطين الساخنين 105 و15335 أو التواصل من خلال الواتساب أو تطبيق الموبايل الخاص بالوزارة.

    مصر تُسجل أعلى معدل يومي للوفيات بفيروس كورونا بـ22 ضحية (بيان)

    أعلى معدل يومي.. الصحة: تسجيل 260 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و22 حالة وفاة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق