• بحث عن
  • الطب الوقائي يحصر المخالطين لسيدة مصابة بكورونا في الإسماعيلية لعزلهم 14 يومًا

    الإسماعيلية مصطفى منصور

    كشفت مصادر بمديرية صحة الإسماعيلية، أن الطب الوقائي بالمديرية بدأ في عملية تقصى المخالطين للسيدة المصابة بفيروس كوروس المستجد بشارع هدى شعراوي بالإسماعيلية، لحصر كافة المخالطين، والأمكان التي ترددت عليها قبل حجزها في المستشفى يوم 23 أبريل.

    وأوضحت المصادر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه سيجرى قياس درجات الحرارة، والتأكد من عدم ظهور أي أعراض لكورونا لكافة المخالطين للحالة، وفي حالة تواجد أي أعراض سيتم أجراء تحليل للتأكد من عدم إصابتهم، كما سيتم عزل جميع المخالطين في منازلهم لمدة 14 يوماً مع المتابعة الطبية المستمرة لهم.

    وكان الحجر الصحي بمستشفى أبو خليفة في محافظة الإسماعيلية، استقبل سيدة تدعى “ه. ا. ع” 45 سنة، عقب إجراء تحليل لها والتأكد من إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

    وكشفت مصادر طبيىة، أن السيدة المصابة مقيمة في شارع هدى شعراوي بالإسماعيلية، وكانت متواجدة في العناية المركزة بمستشفى جامعة قناة السويس يوم 23 أبريل، بسب غيبوبة سكر، وأثناء تليقها العلاج، ظهرت عليها بعض أعراض فيروس كورونا المستجد، بإجراء تحليل لها تبين إصابتها بكورونا ونقلت على اثرها للحجر الصحي بمستشفى أبوخليفة.

    فيما بدأت مستشفى الجامعة في تعقيم العناية المركزة، ومكان تواجد المريضة قبل نقلها لمستشفى العزل.

    وتعد أن هذه الحالة الثانية المصابة بكورونا والتى حولتها مستشفيات جامعة قناة السويس، عقب إصابة شخص كان يعاني من التهاب صدري وشعر بضيق في التنفس، وارتفاع درجة الحرارة، وكحة، وبالكشف عليه تبين اشبتاه بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وعلى الفور أجري التحليل اللازم له، وتبين ايجابية تحليله لينقل على اثرها للحجر الصحي بمستشفى أبوخليفة لتلقي العلاج اللازم.

    يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بمحافظة الإسماعيلية، ارتفع لـ25 شخصاً منذ بداية انتشاره في مصر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق