الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سبوتيفاي” للموسيقى تسجل ارتفاعا في عدد المستخدمين والإيرادات بسبب كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 29/أبريل/2020 - 05:29 م

أعلنت شركة سبوتيفاي تكنولوجي السويدية لخدمات البث الموسيقي اليوم الأربعاء، أن نشاطها قد حصل على الدعم من خلال المشتركين الذين يدفعون مقابل للخدمة أثناء أزمة فيروس كورونا.

ووفقا لتقرير الشركة بشأن الربع الأول هذا العام، فقد بلغ عدد مشتركيها الممتازين 130 مليون مشترك في نهاية مارس، بزيادة 31% مقارنة بنفس الفترة على أساس سنوي.

وبشكل عام، سجلت الشركة 286 مليون مستخدم شهريا، بزيادة تقارب الثلث مقارنة بالعام الماضي.

وكان جزء من الزيادة في عدد المشتركين المميزين مدفوعا بالالتزام بالبقاء في المنزل بسبب تفشي الفيروس، وشمل ذلك مشتركين أعادوا تنشيط اشتراكاتهم. وقالت الشركة إنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان هذا تأثيرا دائما.

وتذبذب الاستخدام اليومي، وفي بعض الأحيان انخفض في بعض البلدان التي تضررت بشدة من تفشي الفيروس، مثل إيطاليا وإسبانيا.

وقالت سبوتيفاي إنها أجرت دراسة استقصائية في الولايات المتحدة، حيث قال اثنان من كل خمسة مستخدمين إنهم يستمعون إلى الموسيقى لتخفيف التوتر الناجم عن إجراءات القيود المفروضة بسبب أزمة كورونا. وبلغت الإيرادات الفصلية 85ر1 مليار يورو (2 مليار دولار)، بزيادة 22% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

 

وكان عائد الإعلانات 148 مليون يورو. وهذا أقل من المستهدف، وأقل بمقدار الثلث مقارنة بالربع السابق. وبلغت الأرباح المحققة لهذا الربع مليون يورو، مقارنة بخسائر 142 مليون يورو في الربع نفسه العام الماضي.

تابع مواقعنا