السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز حوش عيسى بالبحيرة يسجِّل أول إصابة لطبيب بفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 29/أبريل/2020 - 04:51 م

سجل مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، أول حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد، لطبيب يبلغ من العمر 28 عامًا، وتم تحويله من مستشفى صدر دمنهور، بعد ثبوت إصابته بالفيروس إلى الحجر الصحي لتلقي العلاج.

ومن جانبه قال، مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن المديرية اتخذت الإجراءات الاحترازية والوقائية، مع أول حالة إيجابية لفيروس كورونا، بمركز حوش عيسى وهي لطبيب 28 عامًا، والذي ظهرت نتيجة تحاليله، اليوم الأربعاء، من خلال المعمل المشترك بدمنهور التابع لوزارة الصحة والسكان، وتم تحويله للحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.

تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا بأبو حمص في البحيرة بينهما ممرض

وكشف المصدر، أنه تم رش وتعقيم منزل الطبيب والمقيم بقرية أبو الشقاف، كما تقرر عزل منزلي لمدة 14 يومًا لجميع المخالطين للحالة، حيث سيتم متابعتهم أولا بأول على مدار اليوم من قبل فرق الترصد والمتابعة.

وأوضح المصدر بأنه في حالة ظهور أي أعراض على المخالطين خلال فترة العزل، مثل ارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس واحتقان في الحلق، يتم التوجه لمستشفي صدر دمنهور المخصص لحالات الاشتباه، لعمل الأشعة والتحاليل اللازمة لبيان إصابة المشتبه بالفيروس من عدمه.

تابع مواقعنا